العالمكورونا

أرقام كورونا في إيطاليا “تُبشّر” بتباطؤ الوباء

سجلت إيطاليا اليوم الأربعاء 323 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا، ليصل المجموع إلى 27682، مع انخفاض في عدد الإصابات الجديدة.

وأكدت بيانات نشرتها إدارة الحماية المدنية الإيطالية، أن منحنى العدوى أصبح أكثر تسطحًا، حيث تستعد البلاد لاستئناف جزئي للأنشطة وتخفيف الإغلاق الحالي على الصعيد الوطني في 4 مايو.

وشهد عدد الإصابات مزيدًا من الانخفاض، حيث انخفض بمقدار 548 حالة، ويقف الآن عند 104،657.

وفي الوقت نفسه، واصلت حالات التعافي الارتفاع، حيث قفزت إلى 71252، كما استمر عدد المرضى الذين يخضعون للعناية المركزة في الانخفاض، مما خفف الضغط على نظام الرعاية الصحية المتعثر في إيطاليا.

ولا يزال مركز تفشي المرض في إيطاليا منطقة لومباردي الشمالية، حيث تستمر الوفيات في الارتفاع، لتصل إلى 13679 – وهو ما يمثل نصف إجمالي الوفيات في البلاد.

قال مفوض الحكومة الإيطالية للطوارئ التاجية للفيروس التاجي يوم الأربعاء إن البلاد مستعدة الآن لموجة ثانية من الإصابات “أكبر من الأولى”، في حال أدت إعادة الفتح الجزئي للأنشطة في مايو، إلى ذروة جديدة.

وقال المفوض الخاص دومينيكو أركوري، متحدثًا في البرلمان، إن المناطق الإيطالية لديها الآن ضعف عدد أجهزة التنفس المطلوبة، وأن 5،200 سريرًا للعناية المركزة التي كانت تمتلكها إيطاليا قبل تفشي المرض قد تضاعفت الآن إلى 9000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى