أخبار ليبيااهم الاخبار

أردوغان يستقبل السراج في إسطنبول

قالت الرئاسة التركية، إن الرئيس رجب طيب أردوغان، استقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، اليوم الأحد، في قصر “وحيد الدين” بمدينة إسطنبول.

وفي وقت لاحق أصدرت الرئاسة التركية بيانا قالت فيه إن لقاء أردوغان والسراج، انتهى بعد أن استمر قرابة الساعة، دون أن تكشف تفاصيل أكثر.

وأكد أردوغان، في تصريح، أن تركيا ستواصل تضامنها والوقوف إلى جانب ليبيا، وترسيخ العلاقات مع حكومة الوفاق الوطني، مشيرا إلى أن التصديق على مذكرة التفاهم البحرية الموقعة بين تركيا والوفاق، من قبل الأمم المتحدة، تطور مرضٍ، وقال إن بلاده ستواصل تقديم “جميع أنواع الدعم لاستقرار ليبيا ورفاهية الليبيين”.

وأضافت الرئاسة أن أردوغان والسراج انضما بعد ذلك لاجتماع بين الوفود دام قرابة ساعة ونصف، وبعدها ودّع أردوغان ضيفه السراج.

وحضر الاجتماع من الجانب التركي وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، ووزير الداخلية سليمان صويلو، ووزير الخزانة والمالية بيرات البيرق، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ورئيس دائرة الاتصال فخر الدين ألتون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم غالن.

من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم غالن في مقابلة مع قناة “7” المحلية، إن حوارات تجري بين الليبيين قد تفضي إلى أن يتحول المجلس الرئاسي إلى هيكل آخر.

وأكد غالن أن السراج لم ينفصل بعد عن رئاسة حكومة الوفاق، إلا أنه ينوي الاستقالة من منصبه أواخر الشهر الجاري، متوقعا أن تكون الاستقالة جاءت كرد فعل على بعض القضايا الخلافية في ليبيا، مشددا على أن “العلاقات التركية الليبية ليست قائمة على الأشخاص”.

وجدد غالن التأكيد بأن تركيا ستواصل دعم حكومة الوفاق، مشيرا إلى أن الاتفاقيات التركية الليبية ستتواصل، إضافة إلى العمل مع الجهات الفاعلة الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى