المرأة

أخطاء عليك تفاديها في المكياج كي تبدي أصغر وأجمل

 

المكياج وسيلة مذهلة لإبراز جمال المرأة وتسليط الضوء على تكوينات وجهها لكن في بعض الحالات تقع الكثير من النساء في أخطاء تجميلية تتعلق باستعمال مستحضرات المكياج إذ لا يدركن أن هذه الأخطاء هي السبب الأساسي في زيادة 10 سنين من عمرهن!كي تنعمي بجمال مفعم بالحيوية والشباب تعرفي إلى هذه الأخطاء.

1-كريم أساس ثقيل

اختاري كريم أساس خفيفاً وامتنعي عن استعمال النوع ذي الطبقة السميكة لأنه يبرز الخطوط والتجاعيد ،على أن يكون لون الكريم أقل بدرجة من لون بشرتك لأن الفاتح منه يزيد من ظهور التجاعيد أيضاً. وبعد استعمال كريم الأساس ننصحك بضغط إسفنجة رطبة على المناطق التي تحتوي على تجاعيد لامتصاص أي فائض من كريم الأساس .فكلما كان مظهرك طبيعياً كنت أكثر جمالاً وبشرتك أكثر شباباً.

2-خافي عيوب سميك

من المعروف أن بشرة منطقة حول العينين رقيقة جداً ومع التقدم في العمر تصبح أكثر رقّة لذا يفضل أن تختاري خافي عيوب ذا تركيبة كريميّة خفيفة على البشرة على أن تضعيه على المناطق الداكنة فقط. وننصحك بعدم وضع البودرة حول العين لأنها تبرز التجاعيد.

3-بلاش على كامل الوجه

على الرغم من أن البلاش هو المفضل بين مستحضرات التجميل، فإنه قد يشوه معالم الوجه إذا وضع بطريقة خاطئة فيبرز الجلد المترهّل.لذا اختاري بلاش باللون الوردي وارفعي الفرشاة إلى أعلى الخدين في اتجاه الأذن وابتعدي قدر الإمكان عن الأنف وأسفل الوجنتين .ومن الأفضل أن تتخلي عن ألوان الأحمر القاني والبني الغامق فهذه الألوان تجعلك تبدين أكبر سناًّ.

4-أحمر شفاه سائل

عندما نتقدم في السن يفقد جلد الشفتين بعضاً من كثافته ما يجعل أحمر الشفاه يسيل عند الجانبين ويتغلغل داخل التجاعيد حول الشفتين. أما الحلّ فهو باستعمال قلم تحديد للشفتين بلون البشرة يعمل على تثبيت أحمر الشفاه واستبدال الملمعات بتركيبة كريمية ثابتة لا تتغلغل داخل التجاعيد .أما بالنسبة للألوان فاختاري الوردي، البيج أو الزهري الفاتح الذي يمنح وجهك الإشراق والشباب.

5-ماسكارا على الرموش السفلية

إن وضع الماسكارا على الرموش السفلية يبرز السواد والتجاعيد تحت العينين. فكلّ ما عليك فعله هو أن ترفعي رموشك العلوية جيداً بواسطة مكبس الرموش وتغطيها بالماسكارا فتحصلين على عيون كبيرة وواسعة.كما ننصحك بأن تتجنبي تحديد العينين من الأسفل كي لا

يصغر حجمهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى