المرأة

أخطاء عليك تجنّبها عند تطبيق الطلاء على أظافر قدميك

من الممكن، أثناء تطبيق الطلاء على أظافر قدميك، أن ترتكبي بعض الأخطاء، وهذا ما قد يسيء إلى جمالهما ويشعرك بالانزعاج.

ومن أجل تجنب ذلك؛ من المهم أن تقومي ببعض الخطوات وتتبعي بعض النصائح المفيدة، كذلك من الضروري أن تتجنبي ارتكاب بعض الأخطاء.

تعلمي، منذ الآن، ما يجب أن تفعليه من أجل تطبيق الطلاء على أظافر قدميك بطريقة صحيحة.

نصائح مهمة:

من الأفضل ألا ترطبي قدميك قبل أن تطبقي الطلاء على أظافرهما، فبحسب الخبراء يمكن هذا أن يجعلها طرية وأن يمنع نجاح العملية، من الأفضل أن تعملي على تقليمها وتزيينها وهي جافة تمامًا.

يجب عدم المبالغة في استخدام المبرد المخصص لإزالة الجلد الزائد في محيط الأظافر، فهذا يمكن أن يجعلها هشة وأن يسبب تكسرها مع مرور الوقت، كذلك من الممكن أن يؤذي هذا ذلك الجلد مع مرور الوقت، الأفضل التركيز على الجلد القاسي الذي ينمو عند طرفي كل ظفر فقط.

من المهم في بعض الأحيان وفي حال كان جلد محيط الظفر خشنًا اللجوء إلى عملية التقشير، وهكذا يمكن تخليصه من الخلايا الميتة.

قبل إزالة الجلد الذي ينمو عند قاعدة الظفر يجب الحرص على جعله طريًا، ويمكن هذا من خلال نقع القدمين لبعض الوقت في مزيج يحتوي على الماء والملح أو القليل من زيت نباتي، لكن يجب الانتباه إلى عدم المبالغة في نزع الجلد لأنه يؤمن الحماية للظفر.

من أجل تجنب اصفرار الظفر نتيجة تطبيق الطلاء عليه بشكل متكرر؛ ننصح بإزالة اللون بين الحين والآخر وباستبدال الطلاء الملون بآخر شفاف، ومن المهم الانتباه إلى تركيبة الطلاء حيث يفضل أن يحتوي على مكونات تساهم في تبييض الأظافر.

ومن الأخطاء التي يتم ارتكابها عند تطبيق الطلاء على أظافر القدمين إغفال مرحلة طلاء الأساس الشفاف، فهو يؤمن الحماية للظفر من التصبّغ.

عند تطبيق الطلاء الملون يجب وضع طبقة خفيفة منه والانتظار حتى تجفّ، ثم إضافة الطبقة النهائية وهكذا يتم الحصول على لون مميز.

يجب الانتظار حتى يجف الطلاء بشكل كاف قبل إضافة التوب كوت أو الطلاء النهائي الشفاف، وبعد هذا يجب عدم انتعال حذاء مغلق قبل مرور ساعة على الأقل.

بعد أيام عدة ولكي يدوم الطلاء لمدة طويلة يمكن تطبيق التوب كوت أو الطلاء الشفاف بعد أيام عدة، فهذا يزيده بريقًا ويؤمن له الحماية، وهكذا يمكن تجنب كل الأخطاء التي يتم ارتكابها عند تطبيق الطلاء على أظافر قدميك.

تبيض أظافر القدمين طبيعيًا:

من الممكن أن تلجئي إلى بعض الوصفات الطبيعية من أجل تبييض أظافر قدميك بعد إزالة الطلاء عنها.

وصفة الخل الأبيض:

المقادير

ملعقة كبيرة من الخل الأبيض

كمية كافية من الماء

الخطوات

1 يُمزج المكوّنان معًا بشكل جيد.

2 يتم سكب المزيج في وعاء كبير.

3 تُنقع القدمان في الخليط لمدة لا تقل عن 10 إلى 15 دقيقة.

4 بعد مرور هذه المدة، يتم غسلهما بالماء الفاتر ثم تجفيفهما بلطف بقطعة من القطن الناعم. وأخيرًا يمكن تطبيق كريم العناية عليهما.

وصفة بيكربونات الصودا

المقادير

كوب صغير من بيكربونات الصودا

كمية كافية من الماء لنقع القدمين

الخطوات

1 يتم خلط بيكربونات الصودا مع الماء جيدًا حتى الحصول على مزيج متجانس.

2 يُسكب الخليط في وعاء كبير.

3 تُنقع القدمان في الوعاء لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسلهما بالماء الفاتر، ومن الممكن تكرار هاتين الوصفتين مرتين أسبوعيًا، فهذا يساعد على عدم ارتكاب الأخطاء بعد ذلك وتحديدًا أثناء تطبيق الطلاء على أظافر قدميك.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى