أخبار ليبيا

أخبار محلية في موجز

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

باطن الجبل

باشرت لجنة الملاكات بمراقبة التعليم باطن الجبل أعمالها بالوقوف على الملاكات بالمؤسسات التعليمية وسد العجز فيها من خلال الاحتياط العام ولم تبقى إلا مادة الإحصاء التي لا يوجد لها معلم حيث راسلت مراقبة التعليم الوزارة بأخذ الإذن بالتعاقد مع معلمي في مادتي الإحصاء والرياضيات وتمت الموافقة على ذلك.

وفي ذات السياق يستعد العاملون بمكتب الصحة المدرسية بتعليم باطن الجبل لحملة الكشف والمسح الصحية لكافة المدارس التابعة لمراقبة التعليم والتي يبلغ عددها 28 مدرسة.

وسيتم إجراء الفحوصات والكشوفات للطلبة بالمدارس بالتعاون مع مكتب الرعاية الصحية باطن الجبل، حيث سيتم التنسيق مع فريق تمريض ونخبة من العاملين بمجال الصحة لإجراء الكشوفات الصحية خلال الأسبوع القادم.

العجيلات

نظمت شركة التقدم الهندسي للنظم البرمجية بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاقتصادية بالعجيلات ندوة علمية بعنوان “ادارة البيانات في المؤسسات.. التحديات والحلول)، في قاعة مركز البحوث والدراسات الاقتصادية العجيلات.

وحضر الندوة وكيل وزارة الاقتصاد، ومدير عام مركز البحوث والدراسات الاقتصادية، ونائب مدير شركة التقدم الهندسي للنظم البرمجية، إضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزاوية، ومهتمين بالاقتصاد الليبي.

وقُدمت في الندوة ورقات بحثية في الاقتصاد، منها مركزية البيانات وأهميتها في التصنيف العالمي للجامعات، ونظام الترميز الطبي الدولي الموحد، وتكامل الأنظمة البرمجية بين أقسام وإدارة المؤسسات وأهميتها.

تراغن

بعد انتهاء المنهج التدريبي لدورة التفتيش التربوي الخاصة بالمفتشين الجدد والتي تم تنظيمها داخل قاعت النخيل تراغن على مستوى المؤسسات التعليمية التابعة للتفتيش التربوي على مستوى عدد من بلديات حوض مرزق، انتظمت الامتحانات التجريبية المؤهلة للامتحان النهائي خلال الفترة القادمة والذي تنظمه الهيئة العامة للتفتيش التربوي.

ومن يجتاز الامتحان النهائي يدرج مباشرة ضمن المفتشين المكلفين بتقييم العملية التعليمية والمعلمين والمعلمات في المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى