أخبار ليبيا

أخبار محلية في موجز

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

صبراتة

أطل تجمع أهل الخير من أمام المجلس البلدي بمدينة صبراتة حملة للتبرع بالدم نظمتها رابطة مشجعي النادي الأهلي طرابلس بالمدينة وبالتعاون مع المصرف المركزي وجمعية الهلال الأحمر وجهاز الإسعاف والطوارئ.

واستمرت الحملة إلى الفترة المسائية حيث تهدف لتجميع أكبر قدر ممكن من فصائل الدم لصالح مستشفى الأورام بصبراتة خاصة ومستشفيات المنطقة الغربية عامة، ولسد العجز في النقص الحاد بمصرف الدم صبراتة.

القعرة

أقامت منظمة فكرة أمل فرع المنطقة الشرقية محاضرة توعوية بعنوان “صحتك تهمنا” بالتعاون مع الحرس البلدي القعرة.

وتناولت المحاضرة مخاطر الأغذية المحظورة والمسرطنة حيث ناقش الحضور خلال المحاضرة التحذير من تناول المواد الغذائية المحظورة والممنوعة والمواد المسرطنة حاثين الأهالي على التعاون مع الحرس البلدي في الإبلاغ عن كل ما يضر بصحتهم وصحة أبنائهم.

تيجي

التحق طلبة المدارس بمنطقة تيجي بحملة نظافة تطوعية بعد انتهاء يومهم الدراسي، حيث انطلقت الحملة منذ ما يقارب أسبوع وتستمر لحين استكمال تنظيف وطلاء الطريق العام في المنطقة.

هو عمل دؤوب لشباب يحبون عمل الخير والتطوع لمساعدة الفريق المتطوع الذي يعمل منذ أيام لكي تكون تيجي في أبهى حلة.

البيضاء

أقام قسم اللغة العربية والدراسات القرآنية بكلية التربية بجامعة عمر المختار بمدينة البيضاء أصبوحة شعرية ومعرض للكتاب حضرها مجموعة من الأدباء والروائيين والشعراء.

وألقى الشعراء في هذه الأصبوحة الشعرية قصائد نالت استحسان الحضور كما أفرد خلالها جانبا خاصا للشعر الشعبي، وعلى هامشها افتتح معرض للكتاب شاركت به عدد من دور النشر وقسم اللغة العربية والدراسات القرآنية.

هون

أقيمت بمسرح الشهداء بمدينة هون احتفالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تحت شعار “لغتي.. هويتي”، بتنظيم وإشراف اللجنة الثقافية بنادي الإخاء.

وألقيت في الاحتفالية محاضرة بعنوان “اللغة العربية ودورها بالرقي في الحضارة الإنسانية والمخاطر المحيطة بها”، وبعدها أعطي المجال لعدد من الشعراء المشاركة بعدد من القصائد، كما تضمنت الاحتفالية مشاركة لأحد الموسيقيين تغنى بعدد من الأغاني العربية التي ألفت باللغة العربية الفصحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى