الرياضة العالمية

أتلتيكو يتخطى يوفنتوس بأقدام أورغوايانية

تغلب أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون مقابل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية.

ودخل يوفنتوس في حسابات المباراة رسميا منذ الدقيقة الثامنة حين اقترب رونالدو من تمزيق شباك الأتلتي لولا براعة الحارس أوبلاك، اليوفي عاود الكرة مجددا ورأسية المدافع بونوتشي علت العارضة، وأتلتيكو اختار حل التسديد من بعيد عبر لاعب وسطه الغاني توماس بارتي لكن الحارس تشيزني أبطل مفعولها .

وتألق تشيزني من جديد في الدقيقة الـ28 بعدما كاد أنطوان غريزمان أن يباغته من ضربة حرة خاطفة لينتهي الشوط الأول بتعادل.

وانطلق الشوط الثاني بهجمة سريعة بعد تمريرة من غريزمان تجاه العائد من الإصابة دييغو كوستا الذي تخلص من مراقبة بونوتشي لكنه لم يرى قياسات المرمى أمامه بالشكل المطلوب.

وكاد الفرنسي أنطوان غريزمان أن يوقع واحدا من أجمل أهداف أتلتيكو هذا الموسم في الدقيقة الـ52 إلا أن الحارس البولندي غير مسار كرته وتعود من العارضة في أخطر فرص اللقاء .

وسيطر الروخي بلانكوس على الشوط الثاني بامتياز ودخل لاعب اليوفي السابق ألفارو موراتا إلى المباراة حيث استطاع أن يسجل هدفا ألغاه الحكم لدفعه كيليني مؤكدا وجود خطأ بعد العودة لتقنية الفيديو.

ووجد أبناء سيميوني ضالتهم في الدقيقة الثامنة والسبعين عبر الأورغواياني خوسي ماريا خيمينيز ليشعل مسرح الميتروبوليتانو وسط فرحة من المدرب سيميوني، ليعزز مواطنه دييغو غودين ثنائية الفريق المدريدي قبل النهاية بسبع دقائق ليضع الروخي بلانكوس قدما في ربع النهائي في انتظار مواجهة الإياب في تورينو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى