الرياضة العالمية

أتالانتا يطير بأحلام بيرغامو نحو حُلم منتظر

تقرير 218

يطير أتالانتا بأحلام بيرغامو نحو حلم بعيد وتتويج منتظر، الفريق الذي فاجأ كل العالم بنتائجه الباهرة استحق لقب البطل غير المتوج حتى الآن.

ويمتلك أتالانتا ماكينة أهداف لا تتوقف في موسم يعد الأفضل تاريخياً للفريق المفاجأة منذ الموسم الماضي، النيراتزوري الصغير كما يسمى في إيطاليا أصبح كبيرا ويخيف كل كبار الكالتشيو حيث سجل هذا الموسم ثلاثة وتسعين هدفا، حصيلة تعد من بين الأكبر في تاريخ الكرة الإيطالية في موسم واحد كما يعد ثاني أقوى خط هجوم في الدوريات الخمس الكبرى متأخرا عن بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا.

وشهدت نتائج الفريق في آخر 15 مباراة الفوز في 13 منها مقابل تعادلين دون أن يرى الخسارة فيها مسجلاً و51 هدفاً ومستقبلا 19 في مرماه.

وصنع المدرب جان بييرو غاسبيريني فريقا خلال أربعة مواسم بلاعبين يطمحون لتغيير خارطة الكرة الإيطالية بقيادة المهاجمين لويس موريل ودوفان زاباتا وروبين غوسينس وهانز هاتيبور إضافة إلى مايسترو خط الوسط أليخاندرو غوميز، وهم من جعلوا حلم أتالانتا متواصلا ليس في الدوري الإيطالي فحسب، فالفريق يواصل المسيرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في أول مشاركة له عبر التاريخ، وبلوغه ربع نهائي المسابقة خير دليل على أن الفريق يعد من بين الأقوى في القارة العجوز.

واستحق أتالانتا لقب الأكثر جاذبية للمشاهدة والاستمتاع خلال الموسم الحالي بأرقامه وبإجماع النقاد، ليهدي بيرغامو أفراحاً بعدما أثر عليها تفشي فيروس كورونا بشكل كبير.. ولربما تعود الأفراح عبر النيراتزوري في نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى