تكنولوجيا

“أبل” ستمنح عشاقها “خدمة مميزة” عبر “شازام”

218TV| متابعة إخبارية

سيتمكن مُستخدمو هواتف “أبل” الأمريكية قريباً من التعرف على النسخ الأصلية التي تتبعها مقاطع الأغاني والأفلام والمسلسلات التي يريدون البحث عنها، بعد أن أشارت عدة مواقع تقنية أن شركة “أبل” على موعد قريب من انضمام التطبيق الصوتي الشهير “شازام” إليها.

ويُساعد تطبيق “شازام” المُستخدمين على إيجاد النسخ الكاملة للمقاطع التي يملكونها سواءً داخل أجهزتهم أو التي يقومون بإدخالها للموقع من خلال المايكروفون.

وبلغت نسبة الأرباح المالية لتطبيق “شازام” العائدة من خدماته لشركة “أبل” وحدها، ما يُقارب الـ10% من صافي أرباح التطبيق العام الماضي، مايشير إلى أن الشركة الأمريكية ستُوفر على نفسها أمولاً طائلة في حال استحوذت على التطبيق.

وبحسب التقارير المنشورة، فإن تكلفة صفقة “أبل” المُنتظرة ستزيد عن الـ400 مليون دولار، علماً بأن الشركة قد تُعلن تفاصيل عملية الشراء غدا الاثنين، بحسب ما أورده موقع “تكرانش”.

ويبدو أن عرض “آبل” لـ”شازام” قد يقطع الطريق أمام اتفاقية وقعها الأخير للتعاون مع منصة التواصل الشهيرة “سناب شات”، بسبب المؤشرات التي تبين أن الوضع المادي لـ”شازام” مؤخراً يُرجح كفة بيعه لـ”أبل”، تحديداً بعد الخسائر المالية التي لاحقته هذا العام، والتي سبقها تراجع مؤشرات أرباحه العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى