المرأة

أبرز 5 استخدامات غريبة لا تعرفينها للفلفل الأسود

لا تعرفين أن هناك استخدامات غريبة للفلفل الأسود. فما زلت تعتقدين أنه يمكنك استخدامه من أجل إضافة نكهة مميزة إلى بعض الأطباق فقط. لكنك مخطئة. فهذا المكون يتمتع بخصائص عملية مهمة ولهذا يمكن أن يتحول استخدامه إلى وسيلة تساعد على حل العديد من المشاكل المنزلية. وإليك الآن أبرز 5 استخدامات غريبة لا تعرفينها للفلفل الأسود.

5 استخدامات منزلية للفلفل الأسود

من الممكن أن تستخدمي الفلفل الأسود لأغراض مختلفة إلى جانب إضافة نكهة مميزة وفريدة إلى بعض الأطباق التي تعدينها بنفسك. إذاً اكتشفي هذه الاستخدامات المنزلية الغريبة التي لا تعرفينها لهذا المكون.

1 علاج الجروح

من الممكن أن تتعرضي لبعض الحوادث المنزلية البسيطة كأن تصابي بجرح في إصبعك أثناء تقيع الخضار أو برش البطاطا أو غير ذلك. وفي هذه الحالة يمكنك اللجوء إلى هذا النوع من الفلفل أيضاً. ولهذه الغاية رشي القليل منه على منطقة الإصابة شرط ألا يكون الجرح كبيراً أو مفتوحاً. ومن الضروري أيضاً أن تقومي بتنظيفه قبل تطبيق هذه الحيلة منعاً لحدوث أي تفاقم للأعراض أو التهاب. فهذا يساعد على التئامه وشفائه بسرعة.

2 إبعاد الهرة عن الستائر

ربما تحبين ان تحتفظي بالحيوانات الأليفة وخصوصاً القطط في منزلك. وعادة ما تلاحظين أن قطتك تعمل على فرك وبرها بالستائر أو القفز عليها وبالطبع لا يعجيك هذا لأنك تريدين للقماش أن يبقى نظيفاً ومرتباً. إذاً ليس عليك سوى أن تبعدي هذا الحيوان اللطيف عن الستار من خلال اللجوء إلى الفلفل الأسود أيضاً. وفي هذه الحالة ننصحك بأن تضيفي القليل منه إلى ماء غسل الستائر. فرائحته تعمل على إبعاد القطة عنها إلى أن يحين موعد الغسلة اللاحقة.

3 لغسل الملابس الملونة

ما لا تعرفينه أيضاً هو أنه يمكنك الاعتماد على هذا المكون من أجل الحفاظ على ألوان الملابس الملونة والداكنة أثناء الغسل. فغالباً ما تواجهين مشكلة تحول ألوانها إلى باهتة وخصوصاً عند منطقة الياقات. إذاً ولتمنعي حدوث هذا من الآن وصاعداً، ليس عليك سوى أن تتبعي هذه النصيحة: رشي القليل من الفلفل الأسود مع ماء الغسل. وبعد هذا ستلاحظين أن لون الملابس لم يتغير على الإطلاق.

4 تهدئة نوبات السعال

من منا لا تعاني من أعراض الإنفلونزا وغيره من الأمراض التي تنتج عن تقلب الفصول وعن البرد وغير ذلك؟ ولا شك في أن السعال هو من أبرز تلك الأعراض ومن أكثرها إزعاجاً. فهو يمنع مواصلة الحياة بشكلها الطبيعي. وإن كنت تواجهين هذه المشكلة سنوياً اعلمي أنه من المفيد أن تبدئي منذ الآن الاعتماد على الفلفل الأسود للحد من قوة نوبات السعال. ولهذا حضري خلاصة تحتوي عليه من خلال إضافة القليل منه إلى الماء المغلي والانتظار لبضع دقائق قبل تصفية الخليط وشرب الماء. كذلك يمكن أن تستخدميه في حال معاناتك من انسداد الأنف.

5 تحسين عملية الهضم

يعتبر هذا من ابرز الاستخدامات الغريبة للفلفل الأسود. فمن الطبيعي أن تعاني بين الحين والآخر من اضطرابات هضمية أو من عسر الهضم أو النفخة أو غير ذلك. ويمكن أن تعتمدي أيضاً على هذا النوع من البهارات من أجل حل المشكلة. إذاً لا تترددي في هذه الحالة أيضاً في إضافته إلى أطباقك من دون مبالغة وفي استهلاكه على شكل خلاصة. وهكذا يمكنك أن تكتشفي أنه لا يضيف إلى طعامك نكهة فريدة فقط بل إلى مختلف جوانب حياتك أيضاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى