العالم

أبرز ردود الفعل على الحكم بقضية اغتيال الحريري

توالت ردود الفعل على حكم المحكمة الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، بإدانة أحد أعضاء حزب الله، وفي مجملها رحبت بإحقاق العدالة، وطالبت بتنفيذ الحكم عبر ضبط المطلوب وتسليمه، واعتبار القرار رسالة لكل من يهدد السلام والأمن.

واعتبرت الأمم المتحدة أن الحكم تأكيد على الالتزام الدولي بالعدالة، ودليل على استقلالية ونزاهة المحكمة الخاصة بلبنان، كما رحب رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي في تغريدة له على تويتر بالحكم، داعياً إلى ضبط وتسليم الشخص المدان للمحكمة، تحقيقاً للعدالة ودعماً لأمن واستقرار لبنان.

واعتبر وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية جيمس كليفرلي أن إدانة عضو في حزب الله تُشكل خطوة نحو تحقيق العدالة، في وقت أشادت فيه كندا بقرار المحكمة وتحقيقها العدالة واعتبرتها رسالة لكل من يهدد السلام والأمن، مكررة دعمها للشعب اللبناني.

أول رد فعل سوري على قرار المحكمة، جاء من رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية في مجلس الشعب أحمد الكزبري الذي طالب الساسة في لبنان بتقديم الاعتذار للحكومة السورية والشعب السوري عن كل ما بدر منهم من اتهامات زائفة، بعد أن أثبتت الوقائع والأدلة ألا علاقة للحكومة السورية بعملية الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى