تكنولوجيا

آيفون المستقبل.. تقنيات جديدة مذهلة

كثرت التقارير في الفترة الأخيرة التي تتحدث عن هاتف آيفون المستقبلي من شركة آبل، ويرى مراقبون أن آبل تُعد استراتيجيتها للسنوات المقبلة منذ الآن.

وتعددت الشائعات مؤخراً حول قيام آبل بنفسها أو بالتعاون مع شركات أخرى بوضع نماذج مستقبلية لهواتف آيفون التي ستصدر العام القادم أو بعد سنوات.

وتحدثت تقارير، مصدرها الصين وتايوان، أن آبل تعمل الآن على مجموعة من التقنيات لتصميم نموذج نهائي ومن ثم دراسة إمكانية إضافتها في آيفون في السنوات المقبلة.

الإيماءات

التقنية الأولى التي تعمل عليها آبل وفقاً لمعلومات سرّبها شخصيات مطلعة هي  تطوير تقنية للتحكم بشاشات آيفون عن طريق الإيماءات أو الإشارات أي دون لمس الشاشة.

وسوف تسمح التقنية للمستخدم القيام ببعض المهام بتحريك أحد الأصابع بالقرب من الشاشة دون لمسها فيزيائياً.

ومن المتوقع أن تكون فوائدها لها علاقة بالواقع المعزز والرسم عن بُعد على الهواء.

وتوقع تقرير لموقع “بلومبرغ” ألا تنتهي هذه التقنية قبل عاملين، إذا فعلا أخذت آبل قراراً بمواصلة العمل عليها.

شاشة مطويّة

أما التقنية الثانية التي تعمل عليها آبل هي تطوير شاشات هواتف آيفون بتقنية الانحناء للداخل تدريجيا، أي منحنية من السقف والأسفل.

ولا يُعرف المزايا العملية التي سوف يحصل عليها المستخدم من هذا الانحناء، ومن المتوقع أن التقنية ربما تأخذ عامين إلى ثلاثة أعوام.

نوع جديد

ويبدو أن تركيز آبل يكمن في الشاشات، حيث التقنية الثالثة التي قد تلجأ الشركة إليها أيضا هي استخدام تقنية جديدة في شاشاتها تسمى “مايكرو أل إي دي” MicroLED، إلا أنها قد تستغرق مدة تفوق الثلاث سنوات.

وتقنية “مايكرو أل إي دي” أو ما تُعرف بـ”mOLED” توفر تباينا أفضل وأوقات استجابة أعلى في عرض الصورة وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة.

ثلاث كاميرات

ذكر تقرير تايواني أن آبل تعمل على إضافة ثلاث كاميرات في أحد هواتفها العام القادم 2019، لرفع مستوى أداء الكاميرا.

وأوضح موقع “Money udn” أن كل عدسة من هذه العدسات ستكون بدقة 12 ميغابكسل بمهام مختلفة، وليس من الواضح ما هي المميزات الجديدة التي ستقدمها هذه العدسات الثلاث تحديدا.

ولن تكون آبل أول من يُضيف 3 كاميرات في الهاتف بالخلف، فقد سبقتها شركة هواوي مع هاتف بي 20 برو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى