العالم

“آبي أحمد” يوجه اتهامات خطيرة لجبهة تحرير تيغراي

اتهم رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، المجلس العسكري في جبهة تحرير تيغراي بمواصلة الأعمال العدائية التي تضر بصورة أساسية بسكان الإقليم، وبأنه يقوم بتجنيد الأطفال من أجل تحقيق مصالحه الضيقة.

آبي وفي بيان نشره باللغة التغرينية، أشار إلى أن “الحكومة الفيدرالية أعلنت وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، بهدف تمكين المزارعين في المنطقة من إنجاز أعمالهم، وتزويدهم بما يلزمهم لذلك، استنادا إلى التزام الحكومة برفاهية الناس في الإقليم.
كما نوه رئيس الوزراء بأن حكومته عملت على إعادة بناء البنية التحتية التي دمرها المجلس العسكري، وتزويد المواطنين بالخدمات الأساسية، بما في ذلك النقل والاتصالات والكهرباء والخدمات المصرفية.
وكان مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة قد أعرب عن القلق العميق إزاء الانتهاكات في منطقة تيغراي الإثيوبية.

تحذيرات من عواصف جديدة على المناطق المنكوبة شمال ألمانيا

عادت الأمطار للسقوط بغزارة في المناطق المنكوبة شمال ألمانيا، بعد أسبوع من تسببها بفيضانات خلفت عشرات القتلى وآلاف المتضررين.
الحكومة من جهتها عرضت على سكان تلك المناطق إخلاء منازلهم، غير أنها أشارت إلى أن الوضع لم يتفاقم بصورة المرة الماضية.
وأفادت رئيسة فريق الحماية من الكوارث، بيجونا هيرمان، بأن العواصف القادمة قد تسبب مشاكل في مناطق متفرقة تضررت بالفعل من جراء الفيضانات السابقة، منوهة بضرورة تقديم عروض الإخلاء للتجمعات المتضررة بشكل خاص، وفي المناطق المهددة بالأخطار والتحضير لنقل الأشخاص بالحافلات المكوكية إلى مساكن الطوارئ.
كما شددت هيرمان على ضرورة القيام بحملة مكثفة لإزالة النفايات والعمل على إصلاح نظام الصرف الصحي.

ارتفاع ضحايا الانزلاقات الأرضية في الهند إلى 125 شخصا

ارتفع عدد قتلى الانهيارات الأرضية والحوادث الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في الهند إلى 125 قتيلا، وسط صعوبات تواجهها فرق الإنقاذ بالوصول إلى عشرات المنازل التي غمرتها المياه.

خبراء أشاروا إلى أن ولاية مهاراشترا، تشهد أشد هطول مطري منذ أربعين عاما، وسط مخاطر من فيضان مياه أنهار كبرى عن ضفافها، بما يزيد من معاناة السكان.
ولفت مسؤول محلي في الولاية إلى وجود نحو أربعين شخصا محاصرين، واحتمالية إنقاذهم ضعيفة لأنهم محاصرون في الوحل منذ أكثر من 36 ساعة.
ومن جهتها أشارت حكومة الولاية إلى أنها أنقذت حوالي 90 ألف شخص من المناطق المتضررة بالفيضانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى