اهم الاخبارتكنولوجيا

يوم “الابتكارات التكنولوجية”.. لن يكون عادياً. هل تعرفه؟

218TV.net خاص

تتجه أنظار عشاق التكنولوجيا يوم السادس والعشرين من فبراير إلى مدينة برشلونة حيث ستعقد عدة شركات عالمية مؤتمرات صحفية منفصلة للإعلان عن جديدها.

وتتنافس شركات هواوي ونوكيا ومايكروسوفت وسامسونج وإل جي في معرض الهواتف النقالة MWC الذي سيعقد ببرشلونة الأسبوع المقبل.

إل جي جي 6

نوكيا والعودة

في بداية العام عادت نوكيا بهاتف أندرويد من الفئة المتوسطة ولم يشبع رغبات بعض المتشوقين لجديد الشركة والان تستعد للكشف عن هاتفها القادم والذي قد يحمل اسم Nokia P1 من فئة الهواتف الرائدة.

الصور المسربة تُظهر أن الهاتف سيأتي بتصميم منحني الأطراف وهيكل معدني بالكامل والشاشة من المُنتظر أن تكون بمقاس 5.3 إنش بدقة الوضوح العالي أو Quad HD ومحمية بزجاج جوريلا جلاس 5 مقاومة للماء.

ووفقاً للتسريبات فإن الهاتف سيضم زراً ميكانيكاً رئيسياً أسفل الشاشة مُدمج به مستشعر بصمة، بالإضافة لزريْ لمس.

أما المواصفات الداخلية فيتوقع امتلاك الهاتف شريحة Snapdragon 835 مع رام 6 جيجابايت.

هواوي P10

هواوي P10

أعلنت هواوي رسمياً أنها ستكشف عن هاتف P10 من خلال فيديو تشويقي يُلمّح أو حتى يُصرّح بأن الهاتف قادمٌ بكاميرا خلفية مزدوجة.

وبعدها نشرت الشركة ثلاثة مقاطع فيديو تشويقية لألوان الهاتف القادمة وهي الذهبي، والثاني باللونين الأبيض والأسود، والثالث اللون الأخضر.

ويبدو أن التصميم في الهاتف لن يشهد تغييرات كبيرة مقارنةً مع P9، لكن التسريبات تتحدث أن نسخة P10 Plus ستكون الشاشة منحنية من كلا الجانبين.

المواصفات المسربة تتحدث عن شاشة 5.2 انش لبي 10 بدقة FHD، و 5.5 إنش لبي 10 بلس بدقة QHD ، لكن تسريبات أخرى تحدثت أن كلا الهاتفين سيأتيان بشاشة دقتها QHD.، والمعالج Kirin 960 ورام 4 و 6 جيجابايت حسب المساحة التخزينية للهاتف إذا ما كانت 64 أو 128 جيجابايت، كما سيضم مدخل يو اس بي من نوع سي.

الكاميرا الخلفية المزدوجة ستكون بدقة 12 ميغابيكسل، والأمامية 8 ميغابيكسل وفقاً للتوقعات مع تطوير بعض المميزات بداخلها.

إل جي جي 6

إل جي جي 6

قبل الإعلان عن هاتفها جي 6 يوم السادس والعشرين من فبراير أعلنت إل جي على موقعها الرسمي عن مواصفات ومميزات شاشة الهاتف.

تقريرُ الشركة على الموقع أكد أن الشاشة مقاسها 5.7 انش بدقة QHD، لكن الخبر الأهم هو الإعلان أن أبعاد الشاشة ستكون (18:9) والتي من شأنها توسعة الشاشة وزيادة حجمها مقارنة بنسبة الأبعاد التقليدية (16:9) وهي أبعاد معتمدة في معظم الشاشات العريضة للكمبيوتر واللاب توب مع إطارات نحيفة مما يجعلها تغطي معظم واجهة الهاتف.

وسوف تسمح هذه الأبعاد بتقسيم الشاشة إلى قسمين مربعين، يمكن استغلالهما في مشاهدة الفيديو وفي قسم وتصفح الويب في القسم الآخر، إضافة إلى إمكانية عرض محتوى أكثر عند تصفح الويب أو قراءة الكتب الإلكترونية.

أيضاً في تطبيق الكاميرا يُمكن تقسيم الشاشة إلى جزئين، الأول لالتقاط الصور والآخر لمعاينتها بنفس الوقت.

وأعلنت إل جي أيضاً عن واجهة جديدة تحمل إسم يو إكس 6.0 ، والتي صُممت خصيصًا لتحقيق الحد الأقصى من مزايا شاشة الهاتف الواسعة.

ولم تعلن ال جي عن بقية المواصفات الداخلية للهاتف لكن التسريبات تتحدث عن معالج سناب دراغون 821 ، ورام 4 أو 6 جيجابايت، مع بطارية أكثر من 3200 ميلي أمبير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة