أخبار ليبيا

يفرن .. مكتبات في الطريق

شباب قرية الشقارنة يبدعون فكرة رائدة نحو إتاحة المعرفة والتثاقف

تقرير|218
ترجم شباب من قرية الشقارنة بمدينة يفرن فكرة جديدة-في ليبيا- على أرض الواقع في حملة تطوعية لإنشاء مجموعة من المكتبات العمومية ذات الحجم الصغير على جنبات طريق القرية.

أدرك شباب الشقارنة عبر مشروعهم الصغير في إمكاناته الكبير في معناه  أن الأفكار التي تُترجم على أرض الواقع تحتاج لعزيمة وإصرار على إحداث التغيير الايجابي في المجتمع..

يقول أحمد القويدي- المتطوع في الحملة وصاحب فكرة المكتبات – في تصريح لــ 218 : (أعجبتنا فكرة الحملة وأردنا الاستمرار فيها وأنشأنا صندوق تبرعات لها وثمة إقبال جيد هنا في المنطقة .. ثمة أناس استجابوا للحملة ودعمونا .. خصصنا ورشة نصنع فيها أشياء متنوعة منها مكتبات وسياجات وصناديق مخلفات وأزلنا أعمدة الإنارة القديمة وصيناها و وطليناها و وأعدنا تركيبها من جديد، وصممنا المكتبات وقمنا بتزويدها بشاحن هواتف لأي شخص مار يريد شحن هاتفه وسنواصل الحملة لتنفيذ المزيد من خدمات الطريق والمزيد من المكتبات) .

ويقول طه فوزي بوكراع – مواطن من الشقارنة ومتحمس للفكرة – (أعجبتني الفكرة في بلدية يفرن، تصميم الكراسي و المكتبات و وأتمنى أن تتطور هذه الأفكار  وتنتشر في كل أحياء وضواحي يفرن و تنتشر في عموم ليبيا فهذه الأشياء لم تكن موجودة لدينا في البلاد و كنا نراها في الدول الأجنبية فقط و الدول المتطورة).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى