العالم

“ويكيليكس” يؤيد اتهامات ترامب بشأن “مناظرة” كلينتون

كشفت رسائل إلكترونية نشرها موقع ويكيليكس أمس أن المرشحة الديموقراطية الى البيت الأبيض هيلاري كلينتون تلقت مسبقا أسئلة طرحت عليها خلال مناظرات الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي، مما يؤكد اتهامات وجهها إليها منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

إحدى هذه الرسائل وكتبتها الرئيسة الموقتة للحزب الديموقراطي دونا برازيل كانت موجهة الى رئيس حملة كلينتون جون بوديستا وإلى مديرة الاتصال في حملة هذه الأخيرة جنيفر بالمييري.

تعود تلك الرسالة إلى 5 مارس، أي عشية المناظرة في مدينة فلينت التي أصبحت رمزا للظلم الاجتماعي في الولايات المتحدة بسبب شبكة المياه الملوثة بالرصاص.

وقالت دونا برازيل التي كانت تعمل آنذاك معلقة على شبكة «سي ان ان»، ان «أحد الأسئلة التي ستطرح على هيلاري رودهام كلينتون سيكون من امرأة مصابة بطفح جلدي».

وأضافت «عائلتها تسممت جراء الرصاص وستسأل ماذا يمكن لهيلاري فعله للسكان في فلينت في حال أصبحت رئيسة».

في اليوم التالي أثناء المناظرة، وجه بالفعل سؤال إلى كلينتون من جانب امرأة عبرت عن استياء من المشاكل الجلدية التي تعاني منها عائلتها، إلا أن صياغة السؤال كانت مختلفة بشكل ملحوظ.

وفي رسالة أخرى تعود الى 12 مارس، أي عشية مناظرة نظمتها شبكة «سي ان ان»، قطعت دونا على بالمييري وعداً بأن «ترسل بعض (الأسئلة) الإضافية»، في إشارة على ما يبدو الى الأسئلة التي ستطرح في المناظرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى