أخبار ليبيا

وفد أممي يزور مصراتة

أعلنت بلدية مصراتة صباح اليوم الأحد عن استقبال وفد أممي “رفيع المستوى” -حسب وصف المجلس البلدي- لبحث عدد من الملفات المشتركة في اجتماع عقد بديوان البلدية.

وترأس الوفد الأممي نائب الممثل الخاص للأمين العام والمنسق المقيم للأمم المتحدة يعقوب الحلو، ومنسق الشؤون الانسانية، برفقة ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الغذاء العالمية، ومنظمة الصحة العالمية، وبعض الخبراء المختصين بمكتب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وحضر الاجتماع أعضاء المجلس البلدي مصراتة، علي أبوستة وإسماعيل الهاشمي ومحمد التومي أعضاء، وأشار أبوستة خلال الاجتماع إلى أن هذا اللقاء ليس الأول، مبديا تطلعه لاستثمار مثل هذه اللقاءات بشكل عملي لتحقيق التعاون الإيجابي المثمر الذي يساعد البلدية والمؤسسات ذات الطابع الإنساني العاملة في نطاقها من تقديم الخدمات وتطوير أدائها.

وأكد أعضاء بلدي مصراتة على التعاون التام للوصول إلى الاستثمار الأمثل للبرامج المتاحة لدى البعثة، والمنظمات والمؤسسات الدولية، مشيرين إلى أهمية دور البعثة من أجل دعم الاستقرار وتحسين أداء الخدمات في مجال الصحة، والتعليم، والشؤون الاجتماعية، والإنسانية، موضحين بعض الملفات التي سبق التعاون فيها، وأوجه التعاون المطلوبة بشكل أكبر.

من جهته أثنى الممثل الخاص للأمين العام والمنسق المقيم للأمم المتحدة يعقوب الحلو – حسبما ذكر المجلس في بيانه – على المجهودات الملموسة لبلدية مصراتة بكل قطاعاتها من أجل تقديم الخدمات الإنسانية لكل قاطني البلدية خاصة من النازحين من جل المدن الليبية.

ووجه الحلو الدعوة لبلدية مصراتة لحضور الاجتماع الذي ترعاه البعثة، والمقرر عقده بطرابلس يوم الثلاثاء القادم، والذي يستهدف عدة وزارات ومؤسسات ومجالس بلدية، وقد اتفق الجانبان على جملة من الملفات التي سيتم العمل عليها في مجالي التعليم والصحة بما يحسن تقديم الخدمات للمواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق