الرياضة العالمية

“فاجعة رياضية”.. وفاة الأسطورة “براينت” بتحطم مروحية

توفي أسطورة كرة السلة السابق في الدوري الأميركي للمحترفين، كوبي براينت، بحادث تحطم مروحية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الأحد.

وكان براينت من بين أربعة أشخاص على الأقل يسافرون على مروحيته الخاصة فوق كالاباساس عندما اندلع فيها حريق تسبب في سقوطها، وفقًا لما ذكرته قناة “TMZ”، الأمريكية.

وقع الحادث في حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، وسط أجواء ضبابية في التلال المطلة على كالاباساس، حيث تسبب سقوط المروحية في اندلاع حريق أعاق جهود الإنقاذ الأولية، وفقا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.

وأكدت السلطات التي تحقق في الحادث لوسائل إعلام محلية أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا في الحادث، لكنها لم تحدد هوية الضحايا.

وقضى براينت مسيرته المهنية لمدة 20 موسما مع فريق لوس أنجلوس ليكرز، وهو أيضًا ثالث هدّاف على الإطلاق في الدوري الأميركي للمحترفين، وفاز بخمس بطولات في الدوري الأميركي للمحترفين.

ولد براينت في 23 أغسطس 1978 بفيلادلفيا في بنسلفانيا، لكنه عاش في إيطاليا، حيث لعب والده كرة السلة، في معظم طفولته. وفي عام 1996، انضم براينت إلى الدوري الأميركي للمحترفين بعد تخرجه من المدرسة الثانوية مباشرة.

وغالبًا ما يشار إلى براينت باسمه المستعار”The Black Mamba” ، وهو نوع من الثعابين، مما يدل على براعته ومنافسته في الملعب.

وفي عام 2016، اعتزل براينت من اللعب في الدوري الأميركي للمحترفين، وفي مباراته الأخيرة سجل رقما قياسيا آخر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق