المرأة

ودّعي تجاعيد الوجه بـ6 تمارين سريعة المفعول

من الممكن إزالة التجاعيد الخفيفة التي تظهر على مناطق الوجه المختلفة باستخدام علاجات وكريمات يصفها الطبيب الاختصاصي، لكن من المفيد أيضاً الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية ومنها 6 تمارين يمكن القيام بها بسهولة وتساعد على إزالة التجاعيد بسرعة.

تمارين تُحارب التجاعيد

من المعروف أن الوجه يتكون من 50 عضلة ويسبب الضغط المستمر على بعضها ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. ومن أجل التخلص منها ينصح بممارسة هذه التمارين يومياً.

1 الجبين

ادفعي عنقك إلى الأمام قدر الإمكان واخفضي كتفيك ثم شدي جبينك في اتجاه جذور شعرك وكأنك ترفعين حاجبيك. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان ثم كرري الحركة 10 مرات.

2 العنق

ارفعي ذقنك إلى أعلى، ادفعي فكيك إلى الأمام قدر الإمكان إلى أن تشعري بالشد في المنطقة الفاصلة بين الذقن والرقبة. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان قبل أن تكرري التمرين 10 مرات.

3 الفكّان

من أجل إزالة تجاعيد محيط الفم شدي جانبيه نحو الأسفل وكأنك تشعرين بالحزن. ويجب أن تشعري في هذه الحالة بالشد على مستوى الذقن ومحيط الأنف. حافظي على الوضعية لمدة 5 ثوان وأعيدي التمرين 10 مرات.

4 الشفة العليا

أطبقي شفتيك مع إلصاقهما بالأسنان. ابتسمي مع شدهما نحو زاويتيهما الخارجيتين قدر الإمكان. حافظي على الوضعية لمدة 5 ثوان وكرري التمرين 10 مرات.

5 الشفة السفلى

أطبقي شفتيك، ثبتي الشفة العليا وشدي شفتك السفلى إلى أسفل حتى يظهر الصف السفلي من أسنانك. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان ثم كرري التمرين 10 مرات.

6 محيط العينين

ضعي إصبع السبابة لديك عند زاوية عينيك الداخليتين. أرسمي بواسطتهما خط الحاجبين ثم خط الجفنين السفليين وكرري كل حركة 10 مرات. فهذا يساعد على إزالة الخطوط والتجاعيد التي تتكون في محيط العينين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق