تكنولوجيا

وداعاً لإطارات الهواتف.. هواوي ونوكيا تنضمان لسامسونج وإل جي

حينما أعلنت شركتا سامسونغ وإل جي عن هاتفيْها هذا العام غالكسي أس 8 وجي 6 ، ألغت فيهما الإطارات التقليدية على أطراف الواجهة الأمامية وأصبحت أكثر نحافة، وتحتل الشاشة الأمامية معظم المساحة.

وبدا أن هذا التصميم الجديد للهواتف سيأخذ وقتاً غير قليل ليفرض نفسه على الهواتف الذكية في العالم، لكن سرعان ما بدأ بالانتشار أكثر.

الحديث يدور أن شركة آبل ستقدم هاتفاً بإطارات نحيفة، واليوم تسربت معلومات أن شركتي هواوي الصينية ونوكيا الفنلندية ستفعلان نفس الأمر.

وجاءت تسريبات على موقع CNMO الصيني أن نوكيا حسمت إسم الهاتف وسوف تُطلق عليه إسم نوكيا 8 وليس نوكيا 9 كما أُشيع سابقاً.

ونشر الموقع صورتيْن لغلافٍ دعائيّ للهاتف يحملان صورته من الواجهة والظهر، بالإضافة لعدد من الألوان التي سيتم طرحها.

ويظهر في الصورة أن الهاتف مقوسُ الإطارين ومنحني الشاشتين، وبدون زر ميكانيكي رئيسي في الواجهة وحوافه نحيفة جداً مع إطارٍ علوي وسفلي نحيفين ولامعيْن.

ومن المتوقع أن يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة دقةٍ كلٍ منهما 13 ميغابيكسل كما ظهر في تسريبٍ سابق لتصميم الهاتف.

الموقع الصيني استعرض مواصفات بالهاتف مع شاشة 6 انش بدقة QHD ورام 4 غيغابايت ونسخة أخرى 6 غيغابايت ومعالج سناب دراغون 835 من كوالكوم وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت ويدعم تركيب شريحتي إتصال مع توقعات بدعمه لميزة مقاومة الماء وتقنية ماسح قزحية العين.

ولا توجد أي معلومات أو تسريبات حول موعد إعلان الهاتف لكن التوقعات أننا سنراه قبل نهاية صيف 2017.

 

هُواوي أيضاً

أيضاً شركة هواوي تستعد لهاتف بدون إطارات، حيث ذكر تسريب جديد على موقع yesky الصيني ذكر أن هواوي ستُطلق الهاتف القادم ميت 10 في شهر أكتوبر القادم.
وذكر الموقع أن هواوي بدأت العمل على الهاتف وأن الشركة لا تريد أن تظهر متأخرة في مواكبة التصاميم الجديدة للهواتف حيث تحتل الشاشة المساحة الشبه كلية للهاتف مع تنحيف شديد للإطارات.

وأرفق الموقع صورة تستعرض سلسلة هواتف هذا العام ويُظهر واجهة ميت 10 الأمامية بدون زر ميكانيكي وإطارات نحيفة جداً.

ووفقاً للتسريب فإن شاشة الهاتف ستكون بدقة QHD وبأبعاد 18 إلى 9 وهي نفس أبعاد شاشة إل جي جي 6.

كما سيحتوي الهاتف على مستشعر ثلاثي الأبعاد لدعم ميزة التعرف على الوجه بالإضافة لتقنية الواقع المعزز وكاميرا خلفية مزدوجة وبالنسبة للمواصفات الداخلية سيأتي بمعالح كيرين 970 والذي لم تعلن عنه بعد شركة هواوي.. وهو على الأغلب من المعالجات فئة سناب دراغون 835 واكسينوس 8895

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة