أخبار ليبيااخترنا لك

وادي الكوف .. كارثة وشيكة بالجبل الأخضر

صرح مدير مديرية أمن الجبل الأخضر، العقيد خالد البسطة، بأن أمر إقفال جسر وادي الكوف مساء الثلاثاء، جاء من أجل حماية المواطنين من كارثة بشرية مُحتملة بسبب خطر الإنهيار الذي يواجهه الجسر بسبب التصدعات والمشاكل الفنية التي تتخلله بحسب تقارير مُتخصصة واردة منذ عام 2015.

وتلقت مديرية أمن الجبل الاخضر أمر إغلاق الجسر أمام المركبات الآلية ضمن كتاب رسمي من مدير مسح الطرق والجسور بالجبل الاخضر، أخلى من خلاله مسؤوليته عن أي كارثة مُحتملة الوقوع بسبب حالة الجسر المُتهالك حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص، كما طالب بتغيير وجهة السيارات إلى الطريق السفلي لوادي الكوف، أو طريق قصر مقدم عمر المختار.

وتم قفل الجسر بناءً على أوامر صدرت عن وزير الداخلية العقيد “يونس القهواجي”، كما تم تحويل الملف إلى الجهات المُختصة، التي قامت بدورها بإرسال فريق من المهندسين لمعاينة الخلل الفني والتلف اللاحق بالجسر.

وبعد دورات الفحص التي استكشف من خلالها المهندسون بنية الجسر، أرسل مدير مكتب مسح الطرق والجسور المهندس عبد الحق العقاب كتاباً إلى مديرية الأمن أكد فيه إمكانية السماح للسيارات الصغيرة بالمرور فوق الجسر ومنع السيارات الثقيلة والشاحنات في الوقت الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق