حياة

“هيلين هنت” ضيفة “شباب العالم” في “شرم الشيخ”

إنها إحدى نجمات “هوليوود”، والحائزة على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة، الجميلة “هيلين هنت” ستحلّ ضيفةً على منتدى شباب العالم، وستلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي تبدأ فعالياته مساء اليوم الأحد، وينتهي في العاشر من نوفمبر الجاري في “شرم الشيخ” المصرية.

و”هيلين” فنانة أميركية بدأت عملها منذ ما يزيد عن أربعين عاما، واستطاعت طوال هذه المسيرة أن تحقق العديد من الإنجازات وتحصد الكثير من الجوائز، وقد ولدت عام “1963” في ولاية “كاليفورنيا”، لأب يعمل مخرجا سينمائيا ومسرحيا، وأم تعمل كمصورة فوتوغرافية، وفي الثالثة انتقلت مع عائلتها إلى “نيويورك” وتعلمت “الباليه” هناك.

وفي سبعينيات القرن الماضي بدأت التمثيل وهي لا تزال طفلة، وظهرت في عدة أعمال تليفزيونية، وتلقّت التدريب بعد ذلك على يد والدها، لتتوالى الأعمال والنجاحات، وفي يوليو “2000” تزوجت من الفنان “هانك أزاريا”، لكنهما انفصلا بعد “17” شهرا فقط.

واستطاعت “هيلين” الحصول على جائزتي الأوسكار والجولدن غلوب عام “1997” عن دورها في فيلم  As Got As It Gets، لتصنف على أنها ثاني ممثلة تحقق الإنجاز بعد النجمة “ليزا مانيلي”.

وفي هجمات “11” سبتمبر عام “2001” على برجي التجارة، تعرض منزلها في مدينة نيويورك لأضرار ما أجبرها على المغادرة، وحجزت طائرة خاصة لكنها انتظرت لأيام بسبب وقف حركة الطيران في تلك الفترة، وخاضت تجربة التأليف والإخراج والإنتاج لأول مرة عام 2014، بعد طرح فيلمها Ride في دور السينما، كما شاركت في التمثيل فيه كذلك.

وكشفت “هيلين” أنها لم تكن لتشارك في فيلم As Got As It Gets، الذي فازت عنه بجائزة الأوسكار، وقالت إنها فور سماعها خبر استقالة الممثلة “نيكولسن” من بطولة الفيلم كتبت للمخرج والمنتج ونيكولسن نفسها، طالبة منهم تجربتها أمام الكاميرا من أجل هذا الدور، ثم أمام امتناعهم عن الرد جلست في مكتب الشركة المنتجة طوال سبعة أيام من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء، وعندما وقفت أمام الكاميرا أقنعتهم بصلاحيتها للدور، ليكون طريقها إلى الأوسكار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق