تكنولوجيا

هواوي تكشف عن هاتفها “الضخم”  

أخذت شركة هواوي خطوة جريئة إلى الأمام من خلال شركتها الفرعية “هونور Honor” وأعلنت عن هاتف بتصميم شاشة ضخم بمقاس يصل إلى 7 بوصة أي أكبر من هاتف سامسونغ نوت 8 ذو الـ 6.3 بوصة.

وأعلنت شركة هونور الصينية وهي أحد فروع شركة هواوي العالمية عن هاتفها “Note 10” بشاشة كبيرة ومواصفات مرتفعة ليُصنّف ضمن فئة الهواتف الرائدة عالمياً.

وقدمت شركة هونور هاتفها بهيكل زجاجي مع حواف معدنية التصميم مع عدم وجود أزرار ميكانيكية بالهاتف، ويبلغ وزنه 230 غرام لكن مع سماكة نحيفة نسبياً بلغت 7.7 ملم.
ويدعم الهاتف سماعات ستيريو مزدوجة بتقنية Dolby Atmos القوية وذات الأداء عالي الجودة لكن الشركة خطت على خُطى منافستها شركة آبل وألغت منفذ سماعات الأذن التقليدي ذو المقاس 3.5 ملم.
ويدعم الهاتف مستشعر بصمة يعمل بلمسة الإصبع ووضعته في ظهر الهاتف كما يدعم خاصية التعرف على الوجه لكن بدقة أقل من التقنية الموجودة في هاتف آيفون X.

ووضعت شركة هونور زراً على جانب الهاتف قالت أنه مُخصص لتشغيل وضع الـ Turbo ليحصل المُستخدم على أداء أسرع للهاتف كما يمكن استخدام نفس الزر عند تشغيل الكاميرا لالتقاط الصور.

ويأتي الهاتف بشاشة دقتها Full HD Plus ، بكثافة 355 بكسل في كل بوصة، ومن ضمن التقنيات التي وضعتها شركة هونور في الهاتف تقنية  HDR10  ما يعني توفير تباين أعلى في الألوان وتجربة أفضل في عمقها.

وبالانتقال إلى الأداء، يعمل الهاتف الجديد بنظام آندرويد اوريو بواجهة – EMUI 8.2 من هواوي، ومُعالج من نوع Kirin 970 ثماني النواة بتردد يصل حتى 2.4 غيغاهيرتز مع ميزة التبريد السائل الذي يخفض حرارة الهاتف في حالة التشغيل المتواصل.

ويحتوي هاتف هواوي الحديث على معالج رسوميات نوع Mali-G72 MP12 يدعم تقنية GPU Turbo لزيادة الأداء وتوفير استهلاك البطارية.

ويُذكر أن معالج Kirin 970 هو أحدث معالجات شركة هواوي الذي استخدمته مع هاتف P20 و P20 Pro ويُصنّف ضمن المعالجات الرائدة وقوية الأداء.

-نسخ الهاتف تختلف من حيث الرام والذاكرة التخزينية الداخلية:

النسخة الأولى تأتي مدعومة  برام 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت، بينما الثانية مزودة ببرام 6 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت والثالثة برام 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايت، كما يدعم الهاتف تركيب ذاكرة خارجية تصل إلى 256 غيغابايت.
وكما هو مُتوقع بالنسبة للكاميرا الخلفية، جاءت كاميرا “هونور 10” بعدسة مزدوجة بدقة 24 ميغابكسل للأولى و16ميغابكسل للثانية مع فتحة عدسة 1.8، ومزودة بفلاش، كما تدعم الكاميرا تقنية تصوير فيديو بدقة 4k.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 13 ميغابكسل مع فتحة عدسة 2.0 وتدعم  خاصية العزل.
بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة بسعة بلغت 5000 ميلي أمبير وتدعم تقنية الشحن السريع، كما أنه سيتوفر بعدة خيارات من الألوان وهي الأسود والأزرق.

وأوضحت الشركة أن الهاتف متاح للبيع المسبق بالصين حالياً بسعر 410 دولار أمريكي لنسخة 32 غيغابايت ، و 470 دولار لنسخة 64 غيغابايت، و 530 دولار لنسخة 128 غيغابايت ولكنها لم تعلن عن موعد وصوله لأسواق الشرق الأوسط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة