مقالات

هواوي تعلن عن ثاني هواتفها المطوية Huawei Mate Xs

كشفت شركة هواوي الصينية، عن ثاني هواتفها المطوية هواوي ميت اكس اس، وهو النسخة المُحسنة من هواوي ميت إكس الذي أصدرته العام الماضي، وسيتوفر في الأسواق الشهر القادم ويبلغ ثمنه 2700 دولار أمريكي أي ما يعادل قرابة 11500 دينار ليبي.

ولم يختلف الهاتف الجديد كثيرًا عن الهاتف السابق، فجاء بنفس التصميم والأبعاد، مع إضافة بعض التحسينات مثل إضافة طبقة حماية مزدوجة من مادة البولي أميد، على الشاشة.

ويأتي الهاتف بمعالج هواوي الجديد Kirin 990 الذي يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G، وجاء بنسخة واحدة من الرام بسعة 8 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين بسعة 512 جيجابايت ويدعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية.

ويحتوي الهاتف على شاشتين من نوع OLED الرئيسية بحجم 6.6 بوصة، والثانية 6.38 بوصة، وعند فتح الهاتف بالكامل يصبح حجم الشاشة 8 بوصة، بدقة 2480×2200 بكسل بكثافة 414 بكسل في الإنش.

من حيث الكاميرا فهي رباعية العدسة، الرئيسية بدقة 40 ميجابكسل، كما يضم عدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة ثالثة بزاوية واسعة بدقة 16 ميغابكسل، والعدسة الرابعة عبارة عن مستشعر لقياس العمق، ولا يوجد كاميرات أمامية لأن الكاميرات نفسها يمكن استخدامها في التقاط صور السيلفي.

ويدعم الهاتف خاصية تعدد المهام، إذ يمكن تقسيم الشاشة إلى قسمين أساسيين ونقل البيانات والصور بينهم عن طريق السحب والإفلات، مع إمكانية فتح شريط جانبي للتطبيقات. ويحتوي على بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، ويدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 55 واط، ووفقًا لما قالته الشركة فإنه خلال 30 دقيقة يمكن شحن الهاتف بنسبة 85%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق