تكنولوجيا

هواوي تعلن الحرب على أبل وسامسونغ

بطرح 3 هواتف جديدة.. إليك المواصفات والسعر

أعلنت شركة هواوي عن سلسلة هواتفها الجديدة من عائلة P والتي شملت ثلاثة هواتف وهي بي 20، وبي 20 برو، ونسخة ثالثة خاصة هي بي 20 بورشه.

يأتي بي 20 برو بتصميم جديد متماثل مما يجعله سهل المسك والاستخدام مع هيكل زجاجي لامع.

وتحتل الشاشة معظم الواجهة الأمامية مع بصمة إصبع مُدمجة بزر لمسي أسفل الواجهة الذي يعمل كزر رئيسي وعدة مهام أخرى.

ويوجد قطع في أعلى الشاشة للكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات ومستشعر الضوء واستغنت هواوي عن منفذ 3.5 مليمتر.

ويمكن فتح الهاتف بالتعرف على الوجه من خلال الكاميرا وليس مستشعر خاص كما في أيفون اكس وهذا يعني أنها تقنية أقل دقة وغير آمنة.

وجاء الهاتف بشاشة مقاسها 6.1 انش من نوع OLED بدقة FHD بلس مع إطارات نحيفة وبكثافة 408 بكسل لكل انش وبأبعاد 18.7 إلى 9.

ويأتي الهاتف بمعيارية IP67 لمقاومة الماء والغبار، ويدعم تركيب شريحتي اتصال تدعمان الـ”فور جي”.

ويدعم الهاتف نظام التشغيل أندرويد اوريو 8.1 ، بالإضافة لمعالج كيرين 970 ثماني النواة بتردد يصل إلى 2.36 جيجاهرتز مع رام 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت مع إمكانية إضافة سعة تخزين خارجية حتى 256 جيجابايت.

ويأتي الهاتف ولأول مرة بثلاث كاميرات خلفية، حيث الكاميرا الأولى بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة 2.4 مع تقنية تيلي فوتو لالتقاط صور بوضعية البورتريه.

أما الكاميرا الثانية بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدسة 1.6 تلتقط الصور بالأبيض والأسود ، فيما العدسة الثالثة الرئيسية تأتي بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.8.

من مميزات الكاميرا أنها تأتي مع ليزر للتركيز التلقائي وقارنت الشركة الكاميرا مع كاميرات شركة كانون الاحترافية.

وتوفر الكاميرا ميزة التقريب البصري حتى 3 أضعاف مع نوع آخر من التقريب وهو Hybrid zoom حتى 5 أضعاف مع الاحتفاظ بتفاصيل الصورة، وتلتقط فيديو بدقة 960 إطار في الثانية بدقة HD مثل التي قدمتاها سامسونج وسوني سابقا.

وطورت هواوي الكاميرا الامامية مقارنةً مع هواتفها السابقة وجاءت بدقة 24 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0 مع خاصية تكوين صورة ثلاثية الأبعاد للوجه.

فيما يتعلق بالبطارية جاءت بسعة 4000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع ولا تدعم الشحن اللاسلكي.

من الأشياء المميزة بالهاتف أنه يأتي بلون خاص جديد أطلقت عليه هواوي اسم Twilight، ويتغير من الأزرق والأخضر للبنفسجي بتغير الزاوية والإضاءة، وأعلنت هواوي أن سعر الهاتف سيبلغ 1100 دولار في السوق الأوروبي ولم تكشف بعد عن السعر في الشرق الأوسط.

بي 20

النسخة الأخرى من الهاتف وهي بي 20 العادي، وجاء بمواصفات قوية مشابهة لنسخة “برو” لكن أقل تميزاً من حيث الكاميرا الخلفية، كما أن معيار الحماية من الماء والغبار أقل قوة وهو IP 53.

فالكاميرا الخلفية مزدوجة بعدستين جاءت بدقة 12MP، بفتحة عدسة 1.8، والثانية 20 ميغابكسل بفتحة عدسة واسعة وصلت إلى 1.6 وكلتاهما بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية كما الحال مع نسخة “برو”.

أعلنت هواوي أن سعر الهاتف سيبلغ 650 يورو أي حوالي 800 دولار.

بي 20 بروشه

إضافة إلى ذلك قدمت هواوي نسخة خاصة ومحدودة العدد وتحمل اسم العلامة التجارية الرائدة في صناعة السيارات الألمانية “بورشه”.

وجاءت هذه النسخة بمستشعر بصمة مدمج في الشاشة التي جاءت منحنية من الجانبين، لكن السعر يصل إلى 2600 دولار!.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة