تكنولوجيا

هواوي تستعد لأول هواتفها القوية بـ 2019

بعد شهور قليلة من إعلان شركة هواوي عن هاتفها القوي “ميت 20 برو”، تترقب الأنظار الآن الجيل الجديد من سلسلة هواوي P الرائدة والتي تنتجها الشركة في الربع الأول من كل عام.

وسيطرت الحيرة على منتظري الهاتف وما الذي ستفعله شركة هواوي في الشاشة بالأعلى مع هاتف P30، فهل سيكون هناك اقتطاع جزء من الشاشة لصالح سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية كما فعلت مع هاتف P20 السابق، أم سيكون هناك ثقب في الشاشة كما فعلت علامتها التجارية التابعة لها Honor مع هاتفها الذي أعلنت عنه قبل أسابيع “نوفا 4”.

أكدت التسريبات التي صدرت أخيراً من مصادر موثوقة أن هواوي حسمت قرارها وستكشف عن الهاتف مع اقتطاع بالشاشة، وذلك لأنها ستستخدم شاشات من نوع OLED.

Huawei-P30
Huawei-P30

من خلال الفيديو المُسرّب يظهر أن تصميم الهاتف مشابه بشكلٍ عام للهاتف السابقة P20 ، لكن مع اختلافات مهمة.

وجاء في الفيديو الذي نشره موقع أمريكي أن تصميم الكاميرا الخلفية في الهاتف القادم يظهر ثلاثي العدسة متراصاً عمودياً بينما في الهاتف السابق كان ثنائي العدسة فقط، كذلك الأمر هناك اختلاف في الفلاش الخلفي للكاميرات.

وإذا كانت هواوي حافظت على الشاشة المقطوعة إلا أنه يظهر في الفيديو القادم بأنه سيكون أصغر.

ويظهر في ظهر الهاتف عدم وجود أي أيقونة لمستشعر البصمة وربما هذا مؤشر لنقله إلى الشاشة كما الحال مع ميت 20 برو، بينما في P20 كان مستشعر البصمة مُدمجاً في الزر الرئيسي.

وفي نظرة على الواجهة، لا يوجد زر ميكانيكي، والإطارات أكثر نحافة من سابقه بفرقٍ ملموس، ولا انحناء في الشاشة من الطرفين، ومن الأسفل مكبر صوتي تقليدي واحد.

ويحمل التسريب خبراً سارّاً إلى محبي مدخل السماعات التقليدي وذلك مع وجوده أسفل الجهاز على يسار مدخل يو اس بي من نوع سي، وكانت هواوي قد حذفت المدخل في الهواتف الأخيرة.

وذكرت تقارير أن شاشة الهاتف سيكون مقاسها 6 بوصة بدقة Quad HD Plus ، وهذا يعني أنها أكبر من حيث الحجم من النسخة السابقة، بينما سماكة الجهاز ستبلغ 9.3 ملم وهذا يعني أنه سيكون سميكاً مقارنةً ببقية الهواتف.

وأشارت التقارير إلى أن هواوي تعاقدت مع شركة سوني لتزويد الهاتف بمستشعر كاميرا متطور وجديد وبدقة 38 ميغابكسل مع تقريب بصري حتى خمسة أضعاف بدون أن تخسر الصورة جودة، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابيكسل.

وعادة ما تضع هواوي نفس معالج آخر هاتف من سلسلة Mate، وإذا فعلت ذلك هذه المرة فهذا يعني استخدامها لمعالج Kirin 980 المصنّع بتقنية 7 نانومتر ويُعتبر من أفضل معالجات العالم.

ولم تتحدث تقارير بعد عن موعد الإعلان عن الهاتف، لكن هناك توقعات بالكشف عنه على هامش معرض الهواتف النقالة في مدينة برشلونة MWC 2019 بنهاية شهر فبراير المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة