الرياضة العالمية

هندوراس تستعد “لأهم مباراة في تاريخها” أمام استراليا

قال روميل كيوتو جناح منتخب هندوراس لرويترز اليوم الأربعاء إن مواجهة استراليا في ملحق التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا “واحدة من أكثر المباريات أهمية في حياتنا”.

ويثق الفريق القادم من أمريكا الوسطى في أن بلوغ نهائيات روسيا يتوقف على الفوز في مباراة الذهاب على أرضه.

وأنهت هندوراس تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في المركز الرابع بفضل انتصار في اللقاء الأخير بالتصفيات على المكسيك وستستضيف استراليا بعد غد الجمعة قبل خوض مباراة العودة بعدها بخمسة أيام.

وعانى منتخب هندوراس مؤخرا حيث فاز في ثلاث بين اخر 16 مباراة واعترف كيوتو بأن فريقه بحاجة لتقديم أفضل ما لديه للتأهل للبطولة التي تستضيفها روسيا العام المقبل.

وقال لرويترز “اعتقد أنها واحدة من أهم المباريات في حياتنا. إنها فرصة لبلوغ نهائيات كأس العالم. سنبذل قصارى جهدنا”.

ويملك كيوتو وزملاؤه كل ما يحتاجونه لتحقيق نتيجة جيدة أمام استراليا التي خسرت على أرضها هذا العام أمام البرازيل وألمانيا.

واستدعت هندوراس المهاجم المخضرم كارلوس كوستلي على أمل زيادة أهدافه الدولية البالغ عددها 32 في 75 مباراة كما تلقت دعما الأسبوع الحالي بانضمام إيدي هرنانديز الذي يتعافى بشكل أسرع مما كان متوقعا من إصابته بكسر في عظمة الوجنة.

ويعاني الفريقان من غيابات بسبب الإيقاف حيث تفتقد هندوراس القائد ماينور فيجيروا والمهاجم البيرث إيليس خلال مباراة الذهاب.

في المقابل سافر المهاجم المخضرم تيم كاهيل إلى هندوراس بصحبة طبيب من أجل المساهمة في إعداده لخوض اللقاء بعد إصابته في الكاحل.

وسيغيب روبي كروز عن مباراة الذهاب بعدما تعرض لاعب بوخوم لإصابة في الركبة وكذلك سيغيب مارك ميليجان وماثيو ليكي بسبب الإيقاف.

عن: (رويترز)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى