أخبار ليبيااخترنا لك

همّة: على “معيتيق” أن لا يعطينا دروسا في الوطنية

ردّ عضو مجلس النواب صالح همّة على وصف النائب في المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، حول من أغلق حقل الشرارة، أنهم  خونة، قائلا: “من المفترض لا يعطينا السيد أحمد معيتيق دروسا في الوطينة وأنه مستعد لمناظرة معيتيق حول الخيانة والوطن وأمام غيره لكي نوضح لكل الليبيين من هو الوطني ومن هو خائن للأمانة”.

وأضاف همّة خلال مشاركته في برنامج البلاد على 218NEWS أن الحكومة الوفاق تصرف في أموال بدون أي استراتيجية، وأنه يملك الأدلة على ذلك، وأنا على استعداد لمناضرة السيد أحمد معيتيق أمام كل الليبيين.

وتابع عضو مجلس النواب بقوله: إذا عمِلنا على نسبة وتناسب مند العام 2011 وإلى اليوم حول الاحتجاجات التي حدثت ومنها إغلاق الحقول، والابتزاز الذي حدث، نعرف جيدا من وراء كل هذا مند فترة حكومة عبدالرحيم الكيب، لن تجد مواطنا من الجنوب حينها احتج على سعر البنزين الذي وصل لـ 2 دينار للتر الواحد، وأيضا لن تجد حالة احتجاج واحدة من حالة الطريق في غات التي قتلت الكثير نتيجة لتهالكها مند سنوات، وراح ضحية كل هذا الكثير من أهالي الجنوب، مضيفا سؤاله للنائب أحمد معيتيق: هل هؤلاء خونة برأيك لكونهم يطالبون بحقوقهم؟

وأكد عضو مجلس النواب، صالح همة، أنه يرفض المساس بقوت الليبيين وتعطيل العجلة الاقتصادية، ولكن في المقابل مطالب المحتجين هي مطالب مشروعة ولا يخلتف عليها اثنان.

وطالب همّة ، المؤسسة الوطنية للنفط وحكومة الوفاق ان تبحث عن حلول لهذه الأزمة لا تُصعّد الموقف، والذهاب غلى تصريحات لا تخدم مصلحة ليبيا.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه “ليس من المعقول أن يتحدث السيد صنع الله عن الإرهابيين، أنا أملك صورا شخصية لهم، خلال زيارة رئيس المؤسسة لحقل الشرارة قبل فترة، والكتيبة 30 هي من استقبلته عند زيارته، التي كان يتحدث معهم بشكل عاديّ ويتحاور معهم حول حقل الشرارة، واليوم لغاية في نفس يعقوب يُسوّق رئيس المؤسسة أن من يغلقون الحقل هم إرهابيين”.

وأشار همّة أن “هناك خلطًا قد حدث في الموضع نفسه، وحراك غضب فزان هو حراك مجتمعي مقبول من قِبل كل الشرائح في فزان. لكونها مجموعة حقوق ومطالب مشروعة.

وتابع عضو مجلس النواب حديثه بقوله: “اتحدى صنع الله يقول أنه قد زاره أحد مسؤوليه فزّان وحاول الابتزاز لأجل نفسه”، مشيرا إلى أن ما حدث من مطلبات للحراك هو في الأساس موضوع خدمات لا أكثر.

وأكد صالح همة، أنه صباح يوم الاربعاء كان في حديث مع رئيس المجلس الرئاسي وهو متفهّم مطالب أهالي فزّان لكونها مطالب مشروعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق