الرياضة العالميةاهم الاخبار

هل يتحدث أرسنال الألمانية بدل الفرنسية؟

يغادر المدرب الفرنسي أرسين فينغر مقعد تدريب أرسنال نهاية الموسم الحالي، حسبما أعلن في بيان الجمعة، قبل انتهاء عقده.

المدرب الذي قضى 22 عاماً في تدريب النادي، كان قد تعاقد مع أرسنال لمدة عامين في نهاية العام الماضي، لكنه الآن قال إنه من المناسب التخلي عن تدريب النادي في نهاية الموسم الحالي.

فينغر الذي قاد الجهاز الفني لنادي الشمال اللندني منذ أكتوبر عام 1996، يعتبر الآن صاحب أطول فترة تدريب بين المدربين “الحاليين” في الفرق الإنجليزية.

وأشارت بعض التوقعات إلى أن الألماني “توماس توخيل” قد يحل بديلاً للمدرب الستيني، بعد أن قالت إدارة النادي إنها ستعلن عن بديل في أقرب وقت ممكن.

المستثمر الأميركي ستانلي كرونك مالك أكبر حصة من النادي الذي بلغت قيمته السوقية 2 مليار دولار في 2016 بحسب فوربس قال: “إنه واحد من أصعب أيامنا مع الرياضة طوال سنوات”.

ومع أرسنال توج فينغر بلقب الدوري الانجليزي الممتاز ثلاث مرات من بينها مرة لم يعرف فيها فريقه طعم الهزيمة طوال الموسم كما فاز بسبعة ألقاب في كأس انجلترا وتأهل الفريق تحت قيادته لدوري أبطال أوروبا طوال 20 عاما متتالية وجمع بين لقبي الدوري وكأس انجلترا مرتين في 1998 و2002.

ويحتل أرسنال الآن المركز السادس بين فرق الدوري الإنجليزي، قبل خمس جولات من نهاية الموسم، حاملاً 54 نقطة في رصيده، لكنه ينافس في نصف نهائي الدوري الأوروبي إذ سيتمكن من المشاركة في دوري الأبطال إذا ما توج باللقب.

وبعد فشل الفريق في المنافسة على لقب البريميرليغ تعرض المدرب لضغوط شديدة، وطالب مشجعون بإقالته من تدريب النادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق