اهم الاخبارتكنولوجيا

هل تعاني من نفاد بطارية هاتفك؟ إليك الحل.. هاتف بلا بطارية

خاص 218TV.net
براء عادل

من أكثر المشاكل التي يواجهها مستخدمو الهواتف الذكية نفاد البطارية بشكل متكرر مما يضعنا أحياناً في مواقف لا نحسد عليها لأن اعتمادنا على الهاتف الذكي في كل أمور حياتنا بات شيئاً أساسياً؛ فمن معرفة الوقت وترتيب المواعيد والتواصل مع الآخرين وليس انتهاءً باستخدام الخرائط التي أصبحت دليلاً مرافقاً لنا في معظم رحلاتنا بات الهاتف الذكي الرفيق الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

لذلك فإن نفاد البطارية بإمكانه أن يسبب لنا إرباكاً في سير حياتنا اليومية أو ضياعاً عن مكان قصدنا الذهاب إليه، فلك أن تتخيل أن اختراعاً مثل الهاتف الذكي بدون بطارية كم سيكون ذا فائدة عظيمة لحياتنا اليومية بدون هاجس نفاد البطارية.

قد يبدو الأمر للوهلة الأولى محض تخيلات وأحلام، لكن فريقاً من الباحثين في جامعة واشنطن استطاع ابتكار هاتف ذكي يعمل بدون بطارية وباستخدام معدات جاهزة.

حتى مع الاستغناء عن البطارية لا يزال الهاتف يحتاج لمصدر مزود للطاقة لكي يعمل بشكل صحيح، فريق البحث استطاع أن يضع طريقتين لتزويد الهاتف بالطاقة اللازمة من البيئة المحيطة؛ الطريقة الأولى من خلال استغلال الإشارات والترددات القادمة من أبراج الاتصال لتزويد الهاتف بالطاقة وهو أمر قال عنه الباحثون إنه ليس صعباً لأن هذه التقنية يمكن دمجها مع أبراج الاتصال وأجهزة الواي فاي بسهولة.

الطريقة الثانية عن طريق اللوحات الشمسية المثبتة في الهاتف والتي لا يتجاوز حجمها حبة الأرز وموصولة مع دارة الهاتف لتزويده بالطاقة اللازمة.

يبقى السؤال المنطقي هل يعمل هذا الهاتف حقاً؟ قام الباحثون بتجربة عمل مكالمة سكايب من خلال الهاتف الخالي من البطارية وتبين أنه يمكن للهاتف التواصل مع برج اتصال يبعد 31 قدما عندما يعمل بإشارات تردد الراديو ومن مسافة 50 قدما عند يستخدم الطاقة الشمسية.

هاتف بنسخة أولية وتجريبية مثل هذه وإن نجح في التجربة ما زال بحاجة إلى تطوير وتحسين وليس جاهزاً للانتشار، لكن الأهم أن هذا الاختراع ليس مستحيلاً وقد نراه في الأسواق خلال السنوات القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى