اهم الاخبارتكنولوجيا

هل تخشى بيع هاتفك خوفاً من استرجاع خصوصياتك؟ إليك الحل

218TV.net خاص
براء عادل

من أكثر الأسئلة الشائعة عند بيع الأشخاص أجهزتهم الذكية هو: كيف أستطيع حذف كل المعلومات الخاصة من صور وفيديو .. إلخ بشكل نهائي ولا يمكن استرجاعها؟!

في البداية من المعلوم أن عملية الحذف العادية لأي ملف على هاتفك الذكي لا تكفي لحمايتها من الاسترجاع وربما استغلالها في أمورغير أخلاقية؛ فعملية الحذف فعلياً لا تقوم إلا بإخفاء الملف من أمامك ولكنه موجود في مكان لا تراه أنت؛ وهناك برامج احترافية متخصصة تستطيع استرجاع أي صورة أو فيديو أو ملف مهما كان نوعه بكل سهولة.

والطريقة الوحيدة لمنع ذلك هي بجعل الهاتف مجبراً على التخلص منها بشكل نهائي باستبدال الملفات بملفات أكبر.

لذلك إليك طريقة سهلة وفعالة لحماية ملفاتك وخصوصياتك من الاسترجاع، لن تحتاج في هذه الطريقة سوى لهاتفك والشاحن الخاص به وإليك الخطوات:

ضبط المصنع للهاتف

* قبل الخطوات عليك التأكد من أنك قمت بحفظ نسخة من المواد الهامة التي تحتاجها على جهاز آخر وأنك قد قررت بيع الجهاز.
أولاً: قم بالذهاب لإعدادات الهاتف وعمل إعادة ضبط المصنع للهاتف، قد تستغرق العملية بعض الوقت إذا كانت ذاكرة الهاتف كبيرة.
ثانياً: قم بتشغيل الهاتف مرة أخرى ستلاحظ أن الهاتف قد عاد كأول مرة استخدمته، قم بتخطي إعدادات الهاتف واحرص على عدم إعطاء الهاتف أي معلومات خاصة بك مثل الاسم والبريد الإلكتروني.
ثالثاً: قم بوصل الهاتف بشاحن الكهرباء حتى لو كان الشحن ممتلئ.
رابعا: قم بتشغيل كاميرا الهاتف على وضع تصوير الفيديو وقم بوضع الهاتف على الطاولة وابدأ بالتسجيل المستمر حتى تمتلئ ذاكرة الهاتف.

بعد ذلك قم بعمل إعادة ضبط المصنع مرة أخرى وبذلك نكون قد أجبرنا الهاتف على حذف ملفاتك بشكل نهائي ولا يمكن استرجاعها بأي حالة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة