أخبار ليبيااخترنا لك

هذه حقيقة هجرة “نازحي تاورغاء” إلى ألمانيا والنرويج

نفى رئيس رابطة أسر المفقودين والمعتقلين تاورغاء، محمد رضوان، لـ”218″، ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول هجرة إنسانية لأهالي تاورغاء متواجدين في تونس إلى ألمانيا والنرويج.

وقال رضوان إن الرابطة أجرت العديد من الاتصالات مع أبناء تاورغاء المقيمين بجمهورية تونس ومصر وغيرها، ومع رئيس المجلس البلدي تاورغاء واعيانها ببنغازي، ومع المجلس المحلي تاورغاء، ومجلس الحكماء والشورى وأغلب لجنه المخيمات، ونفى الجميع صحة ما تم تداوله.

وأضاف أن الجميع تفاجأ بالموضوع، وعقدت مجموعة مؤسسات اجتماعا عاجلا لمناقشة الموضوع، وتم الاتفاق على عقد اجتماع الثلاثاء المقبل بطرابلس، بحضور كل المنظمات وأعضاء من المجلس المحلي ومجلس الحكماء والشورى، لإصدار بيان واضح يستنكر من يروج لهذه المعلومات.

وأشار رضوان إلى أن الهدف من هذه الإشاعة شق الصف وتفكيك النسيج الاجتماعي وإفراغ القضية التاورغية وحق العودة، والإساءة للتاورغيين والليبين على حد سواء، مؤكدا أنهم سيرفعون دعاوى قضائية صد كل الصفحات التي نشرت الإشاعات.

من جهته، عبر المجلس البلدي تاورغاء في بيان، عن نفيه ورفضه لما يتم تداوله حول هجرة أهالي تاورغاء، محذرا أهالي المدينة من “الإنجرار وراء الإشاعات المغرضة التي تروج لها بعض المنظمات الدولية”.

كما نفى مجلس الحكماء والشورى لمدينة تاورغاء، ما يتم تداوله بالشأن ذاته، مؤكدا أن الغرض من هذه الشائعات “زرع البلبة وإثارة الرأي العام وإشغال أهالي تاورغاء عن العودة إلى أرضهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق