المرأة

هذا ما يعنيه سير طفلك على أطراف أصابع قدميه

قد تلاحظين أن طفلك يسير على أطراف أصابع قدميه، ومن الممكن أن تتساءلي عن سبب ذلك، لكن لا داعي للقلق في حال فعل هذا في المرحلة العمرية التي تمتد بين الشهر 12 والشهر 15.

ففي هذه الحالة؛ يبدأ الطفل باكتشاف مختلف وضعيات الوقوف، ولهذا يمكن القول إن هذا أمر طبيعي، وفي المقابل يشير الخبراء إلى أنه يجب استشارة الطبيب الاختصاصي في حال واصل الصغير فعل هذا بعد تجاوزه سن الخامسة، فلمَ يمشي على أطراف أصابع قدميه عادة؟

الأسباب

من الممكن أن يسير الطفل على أصابع قدميه، وغالبًا ما لا يستدعي هذا الشعور بالقلق لأنه يمكن أن يرتبط ببعض الأسباب الطبيعية.

1 ليس عليك الشعور بالتوتر لأن طفلك يفعل هذا، وتحديدًا في حال كان يقوم بالنشاطات الأخرى مثل التنقل والتسلق دون أن يواجه أي مشكلة.

2 كذلك، لا تجزعي إذا كان يقوم بكل الحركات الأخرى التي يحتاج إليها لأداء بعض المهام بطريقة طبيعية.

لكن يجب عليك التأكد مما إذا كان المشي على أصابع القدمين أمرًا غير مستجد، ففي حال بدأ يفعل هذا بشكل مفاجئ؛ من المهم التفكير بمشكلة التوحد، ولا بد من أن يقوم طبيب اختصاصي بتشخيص الحالة من أجل علاجها في وقت مبكر.

كذلك، يجب أن تتذكري أنه يمكن هذه الطريقة في المشي أن تنتج عن عادة سيئة فقط، ولهذا عليك أن تستعيني بخبرة الاختصاصي كي تساعديه على التخلص منها؛ منعًا لتأثيرها السلبي على نموه.

حان الوقت لتعرفي السبب الحقيقي لسير طفلك على أطراف أصابع قدميه، واعلمي، في هذا السياق، أنه لا داعي للقلق غالبًا وأن لكل مشكلة حلاً.

وسوم: سير الطفل على أصابع قدميه

زر الذهاب إلى الأعلى