تكنولوجيا

هديّة هواوي لعُشّاق التصوير.. إليك المواصفات 

يعتبر أحدث هواتف شركة “هواوي” الصينية من أبرز المُنافسين مؤخراً داخل ساحة سباق الهواتف الذكية، بعد أن تمكنت من الصعود إلى المرتبة الـ3 ضمن قائمة أكثر نسبة مبيعات بين شركات الهواتف الذكية لعام 2017، ويستهدف نظام التصوير الذي جاء به هاتفها “ميت 10 لايت” مُحبّي التصوير “صور السّيلفي” تحديداً.

وهنا بعض من مميزات هاتف هواوي “ميت 10 لايت”:

– الأداء:

يأتي هاتف هواوي “ميت لايت 10” مُدعّما بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1 Nougat، مع قابلية تحديثه إلى نظام أندرويد أوريو 8.0، إضافة إلى معالج HiSilicon Kirin 659 تُماني النواة، وبسرعة  أداء تصل إلى 2.36 غيغا هيرتز، من إنتاج شركة هواوي نفسها، إلى جانب 4 أنوية بسرعة 1.7 غيغا هيرتز، ما يُعزز سرعة أداء الجهاز، ويُسهّل على المُستخدم التنقل بين التطبيقات وصفحات الإنترنت بسرعة كبيرة.

كما يتمتع الجهاز بـ64 غيغا بايت كمساحة ذاكرة داخلية، مع إمكانية مُضاعفتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية micro SD، إضافة إلى ذاكرة عشوائية قدرها 4 غيغا بايت.

– الكاميرا:

هاتف هواوي ميت 10 لايت

يُعدّ “ميت 10 لايت” أحد أفضل الخيارات المطروحة لمُحبّي التصوير ومُدمني التقاط السيلفي، حيث يحتوي الجهاز على 4 كاميرات مُزدوجة، بينها 2 خلفية، الأولى تحمل عدسة بدقة 16 ميغابكسل، والأخرى 2 ميغابكسل، و 1080 بكسل للمقاطع المصورة.

أما الكاميرات الأمامية فهي مدعومة بفلاش LED لتحسين جودة صور السيلفي، وتأتي إحداها بدقة 13 ميغابكسل، والأخرى 2 ميغابكسل.

وتتيح الكاميرات الـ4 للمُستخدمين التقاط صور البورتريه التي تتضمنها هواتف آيفون.

– الشاشة:

يتمتع هاتف “ميت 10 لايت” من هواوي بشاشة أنيقة ذات جودة عرض Full HD+ وبحجم 5.9 بوصة، ودقّة 1080×2160 بكسل، كما تم تصميم عرض الشاشة بما يتيح للمُستخدم مُتابعة تطبيقين في التوقيت ذاته.

– البطارية:

هاتف هواوي ميت 10 لايت

يأتي الهاتف ببطاريةٍ غير قابلة للإزالة، بسعة 3340 مللي أمبير، من نوع ليثيوم أيون، وعلى الرغم من أنها لا تدعم الشحن السريع، إلا أنها تكفي لاستعمال يوم كامل عند اتخاذ وضع توفير الطاقة، وتدوم لـ(6-7) ساعات في حالات الاستخدام العادي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة