أخبار ليبيااخترنا لك

مجموعات مُسلحة تُهاجم مطار تمنهنت

كشف عميد بلدية البوانيس المُكلف، أبو بكر صالح، في تصريحات لـ218 عن تعرّض المطار المدني التابع لقاعدة تمنهنت لهجوم من قبل مُسلّحين على متن قرابة 15 سيارة.

واندلعت اشتباكات مُسلحة بين المُهاجمين للمطار المدني الذين لم تُعرف تبعيتهم بعد، وعناصر قوة التمركزات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة المُؤقتة، أسفرت عن إصابة معاون آمر قاعدة تمنهنت الجوية العقيد علي حسن.

وعلمت 218 من مصادر خاصة عن خروج تعزيزات أمنية من سبها وتوجُّهها إلى مطار تمنهنت لمساندة قوة التمركزات الأمنية في صد الهجوم المُسلح.

يُشار إلى أن مطار تمنهنت الدولي كان قد استأنف رحلاته الجوية منتصف فبراير الماضي.

ويعد مطار تمنهنت أحد أبرز المنافذ الجوية في الجنوب الغربي لليبيا، وأُعيد افتتاحه بعد أن تمكنت قوات الجيش الليبي من تحرير المدينة التي كانت تعاني من سيطرة المجموعات المسلحة وانتشار عصابات الجريمة المنظمة وغياب الأمن والاستقرار.

يشار إلى أن آمر منطقة سبها العسكرية اللواء المبروك الغزوي، كان قد أكد في وقت سابق في تصريحات لــ218 أن إعادة افتتاح مطار تمنهنت (25 كلم شرق سبها) أمام الطائرات المدنية ستتم بإشراف المنطقة العسكرية سبها، وكانت منطقة سبها العسكرية قد استلمت قاعدة تمنهنت العسكرية، والمرافق التابعة لها في أواخر ديسمبر من العام 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق