اهم الاخبارتكنولوجيا

هاتف V30 .. الرد الفوري من إل جي على هاتف نوت 8

بعد أيام من إعلان شركة سامسونج عن هاتفها العملاق جالكسي نوت 8 والذي جاء بأقوى المواصفات، ردت إل جي بقوة بكشفها عن الجيل الثالث من هاتف سلسلة ال”V”.

وكشفت LG عن هاتفها الجديد V30، والذي تخلت فيه هذه المرة عن أبرز ميزةٍ في سلسلة الـ V وهي الشاشة الثانوية، لكنه يضيف مزايا أخرى عديدة مثل مقاومة المياه.

ويأتي V30 مصنوعًا من المعدن، ولكنه أقل طولًا من سابقه V20، وأعرض وأكثر سماكة.

ويتمتع الهاتف بشاشة كبيرة مقاسها 6 إنش، وحوافها دائرية وهي تستغل الواجهة بشكل ممتاز وبحواف صغيرةٍ جدًّا، وهي منحنية من الطرفين، ودقتها 2K أو ما يُعرف بـ “QHD .. وجاءت الشاشة مغطاة بطبقة حماية من نوع غوريلا غلاس 5 والتي تصمد أمام الخدش والكسر إذا سقط الهاتف من ارتفاع متر و60 سم.

وألغت إل جي الشاشة الثانوية التي كانت توجد في أعلى الجهاز، واستبدلتها بشريط عائمٍ على الشاشة، يمكنك من خلاله الوصول السريع للمكالمات وغيرها، وتدعم الشاشة تدعم ميزة Always On Display لعرض معلومات على الشاشة وهي مغلقة.

وجاءت الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل، بفتحة عدسة F/2.2، أما الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 13 بفتحة عدسة f/1.9 والثانية 16 ميغابكسل، بفتحة عدسة واسعة f/1.6 وهي أول كاميرا هاتف ذكي تحمل هذه العدسة الواسعة.

هاتف V30

لكن بعض المراجعات التقنية انتقدت إل جي على ذلك حين اكتشفت أن فتحة العدسة 1.69 وهي الأقرب إلى 1.7، ولم تُعلّق إل جي بعد على هذا الأمر.

وتُفيد فتحة العدسة الواسعة بتمرير مزيد من الضوء مما يمنع الصورة أكثر وضوحاً بالإضافة لفائدتها في تصوير الأماكن الواسعة والطبيعة.

وتقدم الكاميرا وضعية Cine Effect لتصوير الفيديو لتقديم خيارات للتصوير السينمائي، وهناك ميزة التكبير الذكي والتركيز على نقطة معينة.

الهاتف يعمل بنظام أندرويد 7.1 نوجا، ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 835، مع 4 قيقابايت للرام، و 64 قيقابايت لذاكرة التخزين الداخلية، مع إمكانية زيادة الذاكرة عبر منفذ الذاكرة الخارجية.

بطارية الهاتف حجمها 3300 ملي أمبير غير قابلة للنزع، تدعم تقنية الجيل الثالث من الشحن السريع  من كوالكوم، مع وضع يدعى Power Saving Mode لتوفير البطارية بشكل كبير.

وأقامت إل جي شراكةً مع شركة B&O لضبط منحنيات وتقنيات الصوت على أعلى مستوى، ويأتي الصوت بتقنية Hi-Fi أوديو.

الهاتف مقاوم للمياه والغبار بمعيار IP68، أي إلى عمق متر ونصف تحت الماء لمدةٍ أقصاها نصف ساعة، وهو يدعم منصة DayDream للواقع الافتراضي وتطبيقاته من قوقل.

ألوان الهاتف هي الوردي، والأزرق الغامق، والفضي والأسود، ولم تكشف إل جي عن سعره أو موعد طرحه حتى الآن لكن تقرير ذكر أن سعره في كوريا الجنوبية سيكون 710 دولار أمريكي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة