العالم

“نيد برايس”: لا تغيير في الموقف الأميركي من صفقة صواريخ S400 لتركيا

أعاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية “نيد برايس”-الأربعاء- تأكيدات واشنطن على موقفها إزاء أزمة صفقة الأتراك مع روسيا لشراء منظومة صواريخ إس 400 التي ترى أميركا أنه تشكل خطراً على دول المنظومة الغربية متمثلة في حلف الناتو التي تعتبر تركي إحدى قواه الرئيسية .

وقال “برايس” إن صواريخ “إس-400 الروسية لا تتوافق مع عتاد حلف شمال الأطلسي وتهدد الأمن التكنولوجي للحلف ولا تتسق مع التزامات تركيا كحليف بحلف الأطلسي”.

وأضاف ” برايس” أنه من المتوقع أن يتحدث وزير الخارجية الأميركي “أنتوني بلينكن” مع وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” خلال الأيام المقبلة.

وقال برايس (إن سياسة واشنطن بهذا الشأن لم تتغير)، رداً على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تنظر في اقتراح تركيا الذي طرحته مؤخرا بأنها قد لا تكون في حاجة لتشغيل منظومة الصواريخ الدفاعية الروسية إس-400 بشكل مستمر، حيث نقلت صحيفة حريت التركية عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قوله -الثلاثاء الماضي- إن تركيا ستقترح تفعيلاً جزئياً فحسب لصواريخها الروسية إس-400 في المفاوضات مع الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات على أنقرة بسبب هذه الصواريخ أواخر العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى