العالم

نفي إيطالي لنقل رؤوس نووية من تركيا إلى قاعدة أفيانو

نفت الحكومة الايطالية التقارير الإعلامية التي تحدثت عن نقل الولايات المتحدة الأمريكية لأسلحة نووية من قاعدة إنجرليك التركية إلى قاعدة أفيانو في إيطاليا، حسب ما أوردته وكالة آكي للأنباء.

وأكدت وزارة الدفاع  الايطالية أنه (فيما يتعلق بالأخبار المنشورة في وسائل الإعلام حول نقل أسلحة نووية من تركيا إلى إيطاليا، نعلن أنه لا أساس لها على الإطلاق).

وأعربت الوزارة عن تأكيدها أن كل مايتعلق بالسلاح النووي في إطار حلف شمال الأطلسي يناقش بشكل جماعي بين جميع الدول الأعضاء.

وتشير الوكالة إلى أخبار تداولتها مؤخراً وسائل إعلام محلية مفادها أن 50 رأسًا نوويًا أميركياً  من طراز B61  سيتم نقلها من جنوبي تركيا حيث قاعدة إنجرليك إلى أقصى شمال الشرق الإيطاليا، حيث قاعدة أفيانو.

يذكر أن وسائل الإعلام المعنية أرجعت سبب النقل إلى التوتر الحالي بين الإدارة الأميركية والرئيس التركي أردوغان وميوله بنحو متزايد للرئيس الروسي فلاديمير بوتن .. وفي هذا السياق نقلت وكالة بلومبورغ تصريحات للجنرال الأميركي المتقاعد تشاك وولد وصف فيها تركيا بالعدو للولايات المتحدة، معتبراً  أن عملية نقل الأسلحة النووية من هناك،  في حال تقرر ذلك، ليست صعبة للغاية من الناحية اللوجستية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق