أخبار ليبيااهم الاخبار

نصية يخشى تكرار سيناريو ليون

علّق رئيس لجنة الحوار في مجلس النواب، عبدالسلام نصية، على إحاطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة أمام مجلس الأمن، وقال إنه قدّم تشخيصا جيدا للوضع السياسي والاقتصادي والأمني في البلاد.

وأعرب نصية عن أمله في أن لا يعني الحديث عن فرصة أخيرة لتعديل الاتفاق السياسي، التحول بنفس طريقة ليون من المسودة الرابعة للمسودة الحالية، مشيرا إلى تواصل عدم ذكر من يعرقل تعديل الاتفاق السياسي، والهروب باتجاه أن التعديل ليس خطوة مهمة في خارطة الطريق.

وقال نصية في إطار تعليقه على إحاطة سلامة، إنها تحدثت عن “خيارات متعددة ومسالك وعرة وليس هناك حسم لأي منها”، وإقرار باستمرار تدفق السلاح وهشاشة الوضع الأمني، واعتراف بأن حكم المحكمة العليا قد أزال العوائق القانونية أمام مشروع الدستور.

ولفت نصية إلى أن سلامة أشاد بفتح سجل الانتخابات وأعداد المسجلين، والحديث هنا عن انتخابات دون تحديد الأساس التشريعي الذي ستقام عليه، كما أن سلامة حدد موعد انعقاد المؤتمر الوطني- بعد شهر رمضان المبارك- دون ذكر ما هي مهمة هذا المؤتمر في ظل هذا الوضع المعقد، وأيضا لم يُعقّب أحد من مندوبي الدول الخمس الكبرى على الإحاطة، وحتى بيان مندوب روسيا كان حول الغوطة الشرقية بعكس الإحاطات السابقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة