أخبار ليبيااهم الاخبار

نداء لجمع “313 مليون دولار” للدعم في ليبيا

أُطلق في طرابلس، الخميس، خطة الإستجابة الإنسانية في ليبيا لعام 2018، وتم توجيه نداء لجمع مبلغ 313 مليون دولار للدعم في ليبيا وسط تزايد في الاحتياجات الإنسانية العام الحالي.

وافتتح رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أعمال الاجتماع الخاص بإطلاق الخطة، بحضور حضر المبعوث الأممي غسان سلامة، ومنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا ماريا ريبيريو، وعدد من المسؤولين الليبيين، وفق بيان لمكتب السراج الإعلامي.

وتحدثت ريبيريو عن ملامح الخطة، وأطلقت نداء لجمع مبلغ 313 مليون دولار للدعم في ليبيا. بدوره، قال سلامة إن دور بعثة الأمم المتحدة في ليبيا هو مساعد للدولة وليس بديلاً عنها، وأن العمل الذي يدشن اليوم هو نتاج لشراكة بين الحكومة ووكالات تابعة للأمم المتحدة وعدد من منظمات المجتمع المدني التي تولت التعريف باحتياجات المناطق من خلال التواصل معها.

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج
رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج

من جانبه، أكد السراج أنه رغم التحديات الكبرى السياسية والأمنية التي تواجه البلاد، إلا أن الملف الخدمي والاقتصادي يقع على أعلى درجات اهتمام الحكومة، مشددا على عزم الحكومة لمواجهة هذه التحديات بفعالية خلال المرحلة القادمة، ومعالجة قضايا موازية لها مثل الهجرة غير القانونية، وفرض سيادة القانون وبسط الأمن.

وأشار إلى أن خطة الاستجابة الإنسانية لهذه السنة ستمكننا من الوصول إلى قرابة 700 ألف شخص في عدد من المجتمعات المحلية، ومن بينهم النازحين والمهاجرين، وستعطى الأولوية في هذا المجال للتدخلات التي تؤمن حياة المواطن مثل إزالة الألغام وتوفير المأوى والغذاء، وتقديم الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى