الرياضة العالمية

نتائج متباينة لعرب أفريقيا في تصفيات الكان

جاءت نتائج المنتخبات العربية في تصفيات أمم أفريقيا ألفين وتسعة عشر متضاربة في جولة كان عدد الأهداف فيها مسيطرا على أغلب مباريات عرب القارة.

وبداء فلمنتخب المصري بدأ الجولة الثالثة برباعية مقابل هدف وحيد سجلها في مرمى سوازيلاند في مباراة تألق فيها اللاعب الأفضل في القارة محمد صلاح قبل أن يخرج مصابا ويغيب عن مباراة الإياب.

من جانبه حقق نسور قرطاج المنتخب التونسي في المجموعة ذاتها ، ، فوزا هزيلا استقر عند هدف وحيد في مرمى النيجر سجله ياسين مرياح واصلت به صدارتها للمجموعة أمام فراعنة مصر.

أما الجزائر فقد سجلت انتصارا على بنين العنيدة ليحسم رفقاء رامي بن سبيعيني وبغداد بونجاح المباراة وينفرد محاربو الصحراء بالصدارة بسبع نقاط.

وبين مصر وتونس والجزائر لم يكن فرسان المتوسط في أحسن حال رغم النتائج المرضية في أولى الجولتين، فمواجهة نيجيريا كشفت هشاشة دفاعية واضحة برباعية أسكنها رفقاء إيغالو في مرمى نشنوش.

وواجه أسود الأطلس جزر القمر في المجموعة الثانية، مباراة سلبية حسمها أبناء هيرفي رينارد بهدف في الأنفاس الأخيرة عن طريق ركلة جزاء نفذها فيصل فجر لترفع رصيدهم إلى ست نقاط خلف الكاميرون.

فيما واصل السودان سلسلة نتائجه السلبية ليسقط للمرة الثالثة على التوالي وهذه المرة أمام أسود التيرانغا، المنتخب السنغالي، بثلاثية نظيفة عمقت جراح صقور الجديان وأبعدتهم عن أمم أفريقيا بالكاميرون.

لتكون مهمة المنتخبات العربية ميسرة بعض الشيء قبل خوضهم الجولة الرابعة والتي ستبدأ من مباراة فرسان المتوسط ونيجيريا على ملعب الطيب المهيدي بصفاقس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى