الرياضة العالمية

نادال وبليسكوفا يضيؤون مربع بطولة أستراليا

تأهل الإسباني رافائيل نادال لنصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات “الغراند سلام” بفوزه بسهولة على الأميركي فرانسيس تيافوي بثلاث مجموعات دون مقابل.

ولم يمهل نادال الفرصة للاعب الأميركي لينهي المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل ثلاثة، فيما أنهى المجموعة الثانية بستة لأربعة قبل أن يختتم المجموعة الأخيرة بستة مقابل اثنين في مباراة استغرقت قرابة ساعة و47 دقيقة.

وسيواجه نادال في الدور المقبل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي أقصى السويسري روجر فيدرر من البطولة، ويبحث الماتادور الإسباني عن لقب البطولة للمرة الثانية في مسيرته بعدما حقق اللقب عام 2009.

لدى السيدات أضاعت الأمريكية سيرينا ويليامز فرصة التأهل لنصف النهائي بخسارتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في المباراة التي أقيمت صباح اليوم.

وتمكنت بليسكوفا من حسم أولى مجموعات المباراة بستة أشواط لأربعة، قبل أن تتمكن اللاعبة الأمريكية من معادلة الكفة في المجموعة الثانية بستة لأربعة، لتتجه المباراة للشوط الحاسم والذي أنهته اللاعبة التشيكية لمصلحتها بسبعة أشواط مقابل خمسة.

وستلتقي بليسكوفا مع اليابانية نعومي أوساكا من أجل حجز مكان في المباراة النهائية لتحرم وليامز من الثأر من اللاعبة اليابانية والتي تغلبت عليها في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق