أخبار ليبيااهم الاخبار

نابولي تحتضن ملتقى المجتمع المدني الليبي

ترجمة خاصة 218

احتضنت مدينة نابولي يومي 13/14 ديسمبر، ملتقى جمع لفيفاً من ممثلي المجتمع المدني والجمعيات النسائية والشبابية والمنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء ليبيا، الذي نظمه ودعا إليه كل من جماعة سانت إيجيديو، وجامعة الأجانب بيروجيا ومعهد الشؤون الدولية.

وبحسب موقع “سانت إيجيديو” الإيطالي، فقد شكل الملتقى منصة للحوار عكف المشاركون فيها على تحليل الوضع الحالي في ليبيا والتفكير في مستقبل البلاد.

كما شهدت جلسات الملتقى الحواري، عرض ومناقشة أكثر من 20 ورقة عمل، تركزت في المقام الأول على الوضع الإنساني الخطير الذي لا يجنب أي مواطن أو قطاع من قطاعات الحياة الاجتماعية .

كما جدد المشاركون من خلال ما تم طرحه من ورقات عمل نداءهم لتقديم مساعدات إنسانية أكثر فعالية؛ مؤكدين رغبتهم في العمل من أجل ولادة ليبيا موحدة وسلمية يتمتع فيها جميع المواطنين بحياة كريمة، بعيداً عن أي تمييز وفق انتماءات عرقية أو قبلية أو جغرافية، متساوين في الحقوق والفرص والواجبات.

ودعا المشاركون من خلال توصياتهم الختامية، أن يتم النظر في مطالب المجتمع المدني على النحو الواجب، مع إيلاء اهتمام خاص بالشباب والنساء.

يشار إلى أن هذا الملتقى جاء بدعم وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية، وحظي بحضور نائب الوزير “إيمانويلا ديل ري”، دعماً منه وتقديراً لهذا الحدث بمشاركته النشطة في كل مرحلة منه.

وأعرب المشاركون من مختلف الشرائح عن امتنانهم للمنظمين لهذا الاجتماع غير المسبوق بحسب وصفهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق