أخبار ليبيااهم الاخبار

نائب إيطالي: لا يمكننا غض الطرف عن “تحذيرات السراج”

قال النائب إيطالي پاولو غريمولدي إن رئيس المجلس الرئاسي فائز السرّاج حذر في تصريحات صحيفة من إمكانية وصول إرهابيين بين المهاجرين القادمين من ليبيا.

وأوضح عضو مجلس النواب الإيطالي، من حزب رابطة الشمال وسكرتيرها في مقاطعة لومبارديا، أن السرّاج أطلق تحذيرا مزدوجا، وقال إن هناك 700 ألف مهاجر في ليبيا يسعون إلى عبور البحر المتوسط والوصول إلى إيطاليا، وأن هناك خطرا كبيرا من أن يتخفى بينهم متطرفون يريدون ضرب أوروبا.

وذكر غريمولدي أن ناقوس الخطر المزدوج هذا لا يمكن للحكومة أن تتجاهله، فليس بوسعنا السماح بأن يغزونا 700 ألف مهاجر آخرين، بعد أكثر من 600 ألف أراد رينزي وجينتيلوني جلبهم إلى بلادنا منذ عام 2014 وحتى اليوم”.

وأضاف إنه لا يمكن تجاهل خطر الإرهاب، فقد توجب علينا هذا العام فقط طرد 70 شخصاً من إيطاليا لاعتبارهم خطيرين، مما يدل على وجود شبكات خطيرة على ترابنا الوطني من أئمة وجماعات إسلامية متطرفة.

وخلص النائب الإيطالي إلى القول لقد حذرَنا السرّاج بوضوح، لذلك لا يمكننا تجاهل الأمر، حيث “يجب على الحكومة حماية أمننا، ولا يمكنها غض الطرف عن هذا الإنذار، الذي علينا لأجله وقف وصول المهاجرين من ليبيا بشكل تام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة