أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

“ميليت” مستشاراً بالهيئة الليبية للاستثمار

قالت مجلة “مغرب كونفيدال” إن السفير البريطاني السابق في ليبيا “بيتر ميليت” يعمل الآن مستشارا للمؤسسة الليبية للاستثمار عبر شركته الخاصة بالاستشارات والمسجلة في بريطانيا.

ونقلت المجلة عن مصادرها أن ميلت لا يزال شخصا فاعلا في الشؤون الليبية، مضيفة أنه بدأ مؤخرا في العمل لدى مؤسسة قانونية بريطانية تدعى “ماكفرلانسيس” أواخر أغسطس الماضي، حيث تمت دعوة هذه الشركة من قبل علي محمود حسن رئيس الهيئة الليبية للاستثمار والتي تقاتل بشراسة الآن لاستعادة السيطرة على الأصول الليبية وكسب الدعاوى المرفوعة ضد الهيئة من شركتي “جولدمان ساكس” البريطانية وشركة “سوسايتي جنرال” الفرنسية  أمام المحاكم البريطانية.

وتتم إدارة القضية التي تم رفعها عام 2015 من قبل فريق الحراسة والتدقيق المستقل التابع لشركة BDM  والتي تم اختيارها من قبل فريق المُدّعين لتسابق الزمن للحصول على السيطرة الكاملة على الأموال الليبية، ولكن المؤسسة الليبية للاستثمار قامت بهجوم مضاد على خصمها حيث يقوم عبد السلام بريشة الرئيس السابق للمؤسسة الليبية للاستثمار في طرابلس بالمساعدة من خلال ما يمتلكه من أدلة لمنع الحراسة من أن تنتهي على الأموال الليبية لصالح الشركات المدعية.

وضمن عمله مستشارا في شركة ماكفرلانسيس قدم ميليت استشاراته للبنك البريطاني العربي التجاري إحدى المؤسسات الفرعية التابعة لمصرف ليبيا المركزي حسب جريدة مغرب كونفيدال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة