تكنولوجيا

ميزات مهمة ومُريحة لمستخدمي ويندوز

خاص

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثات كبيرة على نظام التشغيل ويندوز 10، مع مميزات مهمة وجوهرية، ويُعتبر هو التحديث الأهم منذ فترة طويلة.

الخط الزمني

قدمت مايكروسوفت ميزة “الخط الزمني” أو ما يُعرف بـ “التايم لاين” وهي ميزة لتعرف البرامج والملفات وصفحات الويب التي وصلت إليها خلال الشهر السابق وذلك عبر نوافذ مصغرة والدخول إلى أي نافذة تريدها.

ويمكنك الوصول الى هذا الخط الزمني، إما بالطريقة السابقة بالضغط على زري الويندوز، أو حتى عبر أيقونة جديدة ستجدها في الأسفل بجانب شريط البحث.

المتصفح

المتصفح مايكروسوفت إيدج
المتصفح مايكروسوفت إيدج

لم تستلم مايكروسوفت مع متصفحها الجديد “مايكروسوفت إيدج” رغم أن الغالبية الساحقة لازالت تستخدم “غوغل كروم” و”فاير فوكس” من “موزيلا”، لذلك قدمت الشركة تحسينات أبرزها إمكانية كتم صوت الصادر من أي علامة التبويب مفتوحة دون الدخول إليها.

كما أضافت مايكروسوفت ميزة طبع صفحات الويب وحفظ معلوماتك بدل كتابتها في كل مرة تريد التسجيل في خدمة معينة ، بالإضافة الى أداة القواعد أو Grammar.

التركيز

وهي ميزة لمنع التشتيت بسبب الإشعارات من المواقع والنظام، وهنا تم إضافة ميزة Asist Focus الجديدة لتحديد الأوقات التي تريد التركيز فيها سيكون بإمكانك إنجاز عملك وعند انتهاء مدة التركيز التي حددتها ستستقبل كل ما فاتك من إشعارات ورسائل وإيميلات.

التلقين

نظام التشغيل ويندوز 10
نظام التشغيل ويندوز 10

وهي تستهدف كاتبي المستندات ومُقتبسة من مستندات غوغل، لذلك تقدم ميزة الإملاء السريع الذي يوفره لك تحديث ويندوز 10 الجديد، بحيث تقوم الجهاز بعملية تلفين عبر مايكروفون بحالة حيدة ولتشغيل ميزة الإملاء، قم بالضغط على زري الويندوز وحرف H، مع التأكد بأن لوحة المفاتيح إنجليزي وليس عربية أو بلغة أخرى.

مشاركة الملفات

قدمت مايكروسوفت ميزة Nearby sharing أو المشاركة القريبة لتمكنك من إرسال المواقع والصور والفيديوهات والمستندات بسهولة للأجهزة القريبة منك والتي تعمل بنظام Windows 10  عبر البلوتوث.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة