أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

سلوق

انتظمت في قرية سلوق احتفالية تأبينية للفقيد بشير بوفرنة الفاخري الذي قضى مؤخرا أمام أعين ابنه إثر قصف جوي لطيران حربي يتبع قوات الوفاق استهدف شاحنته على طريق سرت.

وحضر حفل التأبين المشائخ والأعيان على مستوى بلدية سلوق، والناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اللوء أحمد المسماري، ووزير التعليم بالحكومة المؤقتة، ومدير هيئة الإعلام والثقافة، وبعض الشخصيات السياسية.

صبراتة

نظم فرع الحرس البلدي صبراتة امتحانات القبول لـ600 شخص متقدم للعمل بجهاز الحرس البلدي صبراتة لاختيار 100 عنصر منهم.

ويشترط لشغل هذه الوظائف أن يكون المتقدم من حملة المؤهل العلمي الشهادة الثانوية وما يعادلها، وأن يكون عمره لا يقل عن 18 سنة ولا يتجاوز 25 سنة.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز عمل جهاز الحرس البلدي المنوط بمراقبة الأنشطة التجارية والخدمية داخل المدينة لضمان حصول المواطنين على خدماتهم بالشكل الأمثل وتساهم بدورها في الحد من مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

صرمان

انطلقت بقاعة بيوت شباب صرمان ورشة عمل حول الديمقراطية وآلياتها برعاية المنظمة الدولية للنظم الانتخابية بالتعاون مع منظمة “منبر المرأة للتنمية” وتنظيم مركز “خطوة نحو الديمقراطية”.

كان أبرز المحاور التي تركزت عليها الورشة التدريبية التي احتضنها بيت الشباب في صرمان، توعية الناخبين بالديمقراطية وآلياتها وأهمية العملية الانتخابية.

وضم البرنامج التدريبي ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة الغربية وبحضور عدد من المهتمين بالانتخابات والعمليات المصاحبة للانتقال الديمقراطي للسلطة.

وقد أبدى الحاضرون تجاوبا مع البرنامج الذي ساهم بدوره بإطلاعهم على حقوقهم كناخبين وكيفية مراقبة وضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة ويسر وفقا للاشتراطات الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق