أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

بنغازي

نظمت وحدة الخدمات الاجتماعية بمكتب التفتيش التربوي بنغازي احتفالية كرمت فيها عددا من المتقاعدين الذين عملوا لسنوات طويلة في مجال التفتيش التربوي.

تضمنت الاحتفالية عديد الكلمات التي أثنت على جهود المتقاعدين طيلة سنوات عملهم وما قدموه من إضافة في التربية والتعليم وبذلك استحقوا أن يتوجوا بوشاح الوفاء الذي قدمته وحدة الخدمات الاجتماعية متخذة من احتفالها شعار “الوفاء للأوفياء”.

سرت

في إطار برنامج تنمية العضوية والتدريب والتطوير لمفوضية سرت للكشافة والمرشدات أقام فوج كشاف راس لانوف مخيمه التدريبي الأول بمشاركة 50 كشافا من فوج راس لانوف وفوج منطقة بن جواد الذي أسس مؤخرا وفوج منطقة هراوة.

افتتاح المخيم التدريبي للدرجة الثانية لحلقة الفتيان في منطقة هراوة بقيادة فوج راس لانوف للكشافة والمرشدات هو أول مخيم كشفي يقام في منطقة هراوة تنفيذا لوعود القيادة العامة بتوسيع نشاط الحركة وزيادة منتسبيها.

وتم على هامش الافتتاح تقليد بعض القادة الأوسمة التي تحصلوا عليها سابقا إذ إن العرف الكشفي يقضي بأن يتم تسليم الأوسمة والدرجات الكشفية في الاحتفالات والمناسبات العامة.

درنة

في أول نشاط لها بمدينة درنة، ناقشت إدارة بناء القدرات بوزارة العمل والتأهيل بالحكومة المؤقتة وضع الخطط التدريبية لعام 2019 للباحثين عن العمل وموظفي القطاعات العامة والخاصة.

وناقش الاجتماع الذي حضره عدد من مندوبي وممثلي مكتب العمل بالوحدات الإدارية لمناقشة المواضيع التي تخص قانون العمل واللائحة التنفيذية، ومناقشة بعض المشاكل والعراقيل التي تواجه اللجنة.

كما اجتمعت اللجنة بمدراء الشركة التدريبية المساهمة في مجال التدريب والتنمية البشرية داخل مدينة درنة بهدف توضيح التوأمة بين إدراة بناء القدرات والقطاعات العامة والخاصة.

ترهونة

احتفل أعضاء منظمة “ابتسامة وطن” فرع ترهونة باليوم العالمي للصداقة الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ2011 في 30 يوليو من كل عام.

وعملت المنظمة على تحقيق الأهداف التي تسعى إليها بزيادة الوعي والثقافة في المجتمع الليبي في إطار الاحتفال بالأيام العالمية على حسب ماينص عليه اليوم العالمي.

وسعت المنظمة من خلال الاحتفال إلى تقوية الصداقة بين أعضاء المنظمة وزرع المشاعر النبيلة بينهم ليكون العمل أكثر تميزا وبدون قيود روتينية.

تيجي

تشهد منطقة تيجي منذ نحو يومين انقطاعا في تغطية الاتصالات لشركة ليبيانا الأمر الذي أثر بشكل كبير على سكان المنطقة الذين ناشدوا المسؤولين على هذه الخدمة بإيجاد حلول لها.

ويرى آخرون أن هذا الانقطاع سببه ما تشهده البلاد من أزمات منها انقطاع الكهرباء والذي يعد سببا رئيسا في انقطاع إشارة الشركة.

ونبقى في تيجي، حيث استلم مستشفاها عددا من الأجهزة الطبية تمثلت في 6 حاضنات أطفال وبعض الأجهزة الأخرى التي تستعمل في حجرة العمليات وعيادة النساء والولادة.

كما لم تتوقف عمليات الصيانة بالمستشفى، فبين الفينة والأخرى تجرى عملية صيانة له حيث تم مؤخرا تركيب أسقف معلقة جديدة وصيانة لشبكة المياه والكهرباء.

سبها

يستعد أكثر من 150 حاجا من حجاج مدينة سبها لمغادرة مطار تمنهنت متجهين إلى مطار معيتيقة تمهيدا لنقلهم إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

وأشرفت الخطوط الجوية الليبية على نقل حجاج المنطقة الجنوبية بواقع ثلاث رحلات من مطار تمنهنت الى مطار معيتيقة تم تقسيمهم الى مجموعات.

وتلقى كبار السن من الحجاج المساعدة وجرى تنظيمهم وترتيب صعودهم للطائرة وتقديم الوجبات لهم، إضافة إلى إعطاء محاضرات توعوية وصحية لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى