أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

المرج

تواصلت في مدينة المرج مسابقات العدو الريفي التي يشرف عليها مكتب النشاط المدرسي بقطاع التربية والتعليم لليوم الثاني على التوالي المخصص للبنين من المراحل التعليمية الأساسي والثانوي.

وشهدت المنافسات مشاركة واسعة من جميع المدارس التابعة لمكتب الخدمات المرج للتعليم العام والخاص حيث كان اليوم الأول لسباق البنات من نفس المستوى التعليمي والفئة وسيكون خط الانطلاق من المرج القديم وصولا إلى النهاية قرب نادي المروج.

وسيكون الفائزون في هذه التظاهرة الرياضية على موعد مع مراحل أخرى على مستوى البلدية ثم التجمعات إلى أن يصلوا إلى المرحلة الأخيرة التي ستؤهلهم لنهائيات سباق المدارس الخاصة والعامة على مستوى ليبيا.

غدامس

أقيمت احتفالية في مدينة غدامس بمناسبة اليوم الوطني للزي الليبي، أشرفت عليها جمعية أطفال غدامس بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي الذي تزخر به ليبيا.

وشهدت الاحتفالية مناشط مختلفة ارتدى فيها الأطفال الزي الليبي بأنواعه معبرين عن فرحتهم وسعادتهم من خلال تفاعلهم في هذه الأجواء.

تراغن

عقد مدير إدارة الخدمات الصحية مرزق اجتماعا في بلدية تراغن بحضور رؤساء المجالس والمراكز والوحدات الصحية في بلديات حوض لمناقشة سير العمل الصحي داخل المراكز والوحدات الصحية

ويأتي الاجتماع لبحث ما يمكن أن يقدمه مكتب الخدمات الصحية مرزق من تسهيلات وإمكانيات طبية تلبي جانبا من الاحتياج العلاجي الاستشفائي والفني التقني اللازم لإنجاز العمل الطبي باعتبار المكتب تقع ضمن صلاحياته الإدارية الخدمية هذه المراكز والوحدات حيث اتفق الحاضرون على استمرار العمل في ظل كل الظروف بدون توقف.

تيجي

على قدم وساق مازالت أعمال الصيانة في مستشفى تيجي العام تجري بعد أن أكملت المرحلة الأولى منها وانتقلت إلى محيط المستشفى من خلال أعمال النظافة العامة في حديقته

وكان لجهود العاملين بالمستشفى الدور الكبير في هذه العمليات من صيانة ونظافة لتوفير الجو والمناخ الملائم للمرضى.

بعد أن تمت صيانة المستشفى من الداخل لم تتوقف الجهود من أجل إظهار مستشفى تيجي العام بصورة لائقة تعكس حرص المسؤولين عليه.

بزليتن

بمناسبة الزي الوطني اللييي وعيد الأم وعيد الطفل أقيم بمدرسة أجيال المجد بزليتن احتفالية بهذه المناسبة.

وحضر الاحتفالية مراقب تعليم زليتن وأولياء أمور الطلبة وأقيم على هامشها بازار ارتدى فيه طلاب المدرسة الزي الشعبي مع المقتنيات التراثية كما كان هناك أيضا معرض للصناعات اليدوية.

سرت

بحث عميد بلدية سرت مختار المعداني مع مدير إدارة الفروع ورئيس لجنة مرفأ سرت عبدالله العبدلي ومدير مكتب الثروة البحرية إبراهيم السيوي سير أعمال الصيانة لمرفأ سرت

جاء ذلك خلال اجتماع حضره عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس البلدي بشير عبدالله وعدد من ذوي الأختصاص وتم الاتفاق على استمرار التواصل في إنجاز أعمال الصيانة المحددة بالعقد مع التأكيد على دعم البلدية بما أتيح من جهود لتبيان الشكل اللائق للمرفأ بالمدينة.

الخمس

أقامت اللجنة الفرعية لانتخابات المجالس البلدية الخمس دورة تدريبية تجهيزاً ليوم الانتخابات.

واستهدفت الدورة التي استمرت لمدة يومين معلمي مدرستي أبوبكر الصديق وعبدالرحمن عوف، لتدريبهم على عملية الاقتراع وكيفية عد وفرز الأصوات إضافة للتعامل مع الناخبين يوم الانتخابات لإعطاء المعلومات الكافية للناخب قبل أن يدلي بصوته .

بنينا

تفقد مدير إدارة التفتيش والمتابعة بوزارة الصحة بالحكومة المؤقتة نوري الفسي رفقة عضو إدارة التفتيش والمتابعة محمد جلهوم مستشفي بنينا الميداني.

واطلع الفسي خلال الجولة الميدانية على تجهيزات المستشفى ونسبه الإنجاز فيه، كما وقف على عدد من الأقسام والمعدات الطبية.

وبين أن الزيارات الميدانية تأتي ضمن إطار توجيهات وزارة الصحة وضمن إطار الدعم وتوحيد الجهود وانتظام سير العمل وتطوير نظم الطوارئ والخدمات بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة والسرعة اللازمة في تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق