أخبار ليبيااهم الاخبار

موجز لأهم الأخبار من قناة (218)

أخبار ليبيا:

البعثة الأممية – اعتبر المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة أنه من غير الواقعي للممثل الخاص للأمم المتحدة تجاهل المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني.

أوجلة – قال مدير إدارة تطبيق المنظومة المصرفية بفرع مصرف الوحدة خالد نجم بأنه تم تفعيل المنظومة الجديدة فليكس_كيوب فرع الوحدة أوجلة.

طرابلس – تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار معيتيقة الدولى من إحباط محاولة تهريب قطع فضية أثرية تعود إلى العهد الروماني.

هون – أعلنت اللجنة الأهلية لمهرجان الخريف السياحي الدولي ، بأن انطلاق فعاليات المهرجان السنوي في نسخته (21) ستكون يوم 6 أكتوبر القادم بمدينة هون.

المجلس الرئاسي – استقبل فائز السراج وفدا من شيوخ وأعيان وشباب قبيلة العواقير، بمقر إقامته في تونس على هامش زيارته ولقائه بالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

بنغازي – استقبل عميد البلدية عبدالرحمن العبار، رئيس المحكمة العليا محمد القمودي الحافي، ورئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، وتداول اللقاء أهمية الدعم والاهتمام بالجهات القضائية

مجلس النواب – كشف عضو المجلس أبوبكر بعيرة، أن عدد الأعضاء المتغيبين عن حضور الجلسات يفوق الـ100 من المنطقة الغربية والجنوبية، ويتواجدون في العاصمة طرابلس.

ملف الأطفال والتعليم – عقدت منظمة اليونيسيف بتونس ورشة عمل تحت عنوان “تعزيز إدارة التطعيمات في ليبيا” بالشراكة مع وزارة الصحة بحكومة الوفاق والمركز الوطني لمكافحة الأمراض السارية.

ملف السجناء – قال السفير الليبي في العراق ناجي شلغم، إن أكثر السجناء الليبيين في العراق يحاكمون بتهم إرهابية، حيث ثبتت الأحكام بحقهم ووصلت للدرجة القطعية في القضاء.

أخبار العالم:

قطاع غزة – أبدت مصادر غربية مخاوفها من تصعيد خطير في الأوضاع على جبهة قطاع غزة أو على الحدود مع لبنان.

تايلاند – اجتمع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مع رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا فيما اعتبره مراقبون علامة على تحسن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ألمانيا – أظهر خطاب من وزير الخارجية زيجمار جابرييل أن تركيا وافقت على السماح لمشرعين ألمان بزيارة الجنود الألمان في قاعدة جوية تركية الشهر المقبل.

مصر – قالت مصادر أمنية إن اثنين من رجال الشرطة قتلا وأصيب ثلاثة آخرون اليوم الثلاثاء خلال تبادل لإطلاق النار مع متهمين بالاتجار في المخدرات.

الصين – أعلنت حكومة إقليم سيتشوان في جنوب غرب الصين أن 23 شخصا لقوا حتفهم في انهيار أرضي ناجم عن هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من البلاد.

إيرلندا الشمالية – دعت شرطة أيرلندا للهدوء بعد إحراق سيارات ومبنى مهجور عندما هاجم شبان أيرلنديون قوميون ملثمون ضباطا بإلقاء قنابل حارقة وقذائف أخرى.

سويسرا – قالت المفوضية العليا لحقوق الإنسان إن قوات الأمن الفنزويلية تستخدم القوة المفرطة لكبح الاحتجاجات وقتلت العشرات واعتقلت تعسفيا خمسة آلاف منذ أبريل الماضي.

الولايات المتحدة الأميركية – أشاد دونالد ترامب بتصدي دول أخرى لقضية البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية بعد أيام من فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة على بيونغ يانغ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى